30-أكتوبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

فتحت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، اليوم الاثنين، ملف جماعة إجرامية منظمة تضم 7 رعايا أفارقة ينشطون في مجال المتاجرة بالمخدرات الصلبة.

يقوم الموقفون باستيراد المخدرات من بلدانهم الأصلية بتهريبها في أحشائهم

 ويقوم الموقفون باستيراد المخدرات من بلدانهم الأصلية بتهريبها في أحشائهم، لتسهيل عملية إدخالها، حيث كانوا يستأجرون شقة بحي الضفة الخضراء بمدينة برج الكيفان شرقي العاصمة لتخزين وتوزيع الممنوعات بغرض نقلها ثم عرضها للبيع، وفق ما نقلته صحيفة "النهار".

وفي تفاصيل القضية، فقد تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية للدار البيضاء، بالجزائر العاصمة، شهر شباط/فيفري الماضي من الإطاحة بجماعة إجرامية تتكون من ستة أشخاص مشتبه فيهم، من جنسيات أجنبية مختلفة تروج للمخدرات الصلبة من مختلف الأنواع  وتم حجز كميات معتبرة منها.

وأفاد بيان مصالح أمن العاصمة، حينها أن "قضية الحال تعود إلى تنفيذ أمر بالتفتيش لمساكن المشتبه فيهم الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و35 سنة.

وتم ضبط وحجز 7253 كلغ من حشيشة القنب "الماريخوانا"، كما عرض المشتبه فيهم على الطبيب الشرعي لمستشفى مصطفى باشا الجامعي، وأفضت نتائج فحوصاته إلى تواجد أجسام غريبة بأحشائهم حيث بعد استنزالها من طرف الفريق الطبي تبين أنها مخدرات صلبة.

وقدرت مصالح الأمن وزن كمية المخدرات التي كانت بأحشائهم 1.15 كلغ من الكوكايين و150 غ من الهيروين.

وأثناء المحاكمة، اعترف الرعية الموقوف "نكيكجيكا شبيبيزور" بأنه ينشط ضمن جماعة إجرامية منظمة تنشط في مجال المتاجرة في المخدرات، ويتم استغلال منزل مستأجر في برج الكيفان من طرف رئيسهم من أجل تخزين وإيواء وتوزيع الممنوعات.

ويُتابع المتهمون بتهم تتعلق بجناية استيراد وحيازة قصد البيع، نقل وتخزين للمخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة من طرف جماعة إجرامية منظمة.