28-يونيو-2021

وزارة الدفاع أكدت أن كمية الكوكايين المحجوزة بلغ وزنها 490.05 كيلوغرام (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الإثنين، عن حجز كمية ضخمة من الكوكايين، بالواجهة الغربية رأس كاربون، بولاية وهران.

الدفاع: التحاليل المخبرية أكدت بأن الشحنة تتعلق بالكوكايين والتحقيقات متواصلة

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها، أن "حراس السواحل بقيادة القوات البحرية بالواجهة البحرية الغربية بوهران تمكنت أول أمس على الساعة العاشرة مساءً، من إحباط محاولة إدخال كمية ضخمة من مادة الكوكايين كانت موجهة لإغراق بلادنا بالسموم والمخدرات".

وأضافت: "العلمية انطلقت إثر بلاغ من طرف صيادين جزائريين يُفيد بتواجد أكياس مشبوهة تطفو سطح البحر ليتم توجيه وحدات حراس السواحل بأرزيو، إلى عين المكان على بعد 6 أميال بحرية شمال غرب رأس كاربون بوهران".

وتمكنت العناصر من انتشال وضبط كمية من مادة الكوكايين بوزن يُقدر بـ490.05 كيلوغرام كانت موزعة على (442) صفيحة، بحسب ذات المصدر.

وأشارت إلى أن "التحاليل المخبرية أكدت أن الأمر يتعلق بمادة الكوكايين"، في حين لا يزال التحقيق متواصلا قصد الوقوف على الحيثيات والتفاصيل المتعلقة بهذه العملية الإجرامية.

وتعد هذه المرة الثانية التي يتم فيها اعتراض شحنة كوكايين بوهران، بعد القضية الشهيرة المتعلقة بإحباط محاولة إدخال 7 قناطير من هذه المادة في 29 أيار/ماي 2018

.

وجرى في تلك الفترة اعتراض سبيل باخرة "فيڤا ميركوري" في عرض البحر بوهران، وهي قادمة من إسبانيا وعلى متنها حمولة من اللحوم نصف المجمّدة مصدرها البرازيل.

ولا تزال هذه القضية محل بحث وتحقيق من قبل العدالة، ويتابع فيها المتهم الرئيسي كمال شيخي صاحب شركة اللحوم المجمدة وشركاؤه عن تهم تتعلق بجناية جنايات استيراد وتصدير وتخزين المخدرات في إطار جماعة اجرامية منظمة وتبييض الأموال.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

حجز ثاني أكبر شحنة كوكايين في تاريخ الجزائر

حكم خفيف لـ"البوشي" في انتظار قضية الكوكايين