12-مارس-2022

(الصورة: فيسبوك)

فنّدت شركة سونلغاز الأخبار التي تم تداولها بخصوص عزمها تصدير الكهرباء نحو إيطاليا وإسبانيا، مؤكدة أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة.

سونالغاز: ليس من صلاحيات الشركة الكشف عن أي تفاصيل حول التصدير

وأكدت سونلغاز في بيان لها اليوم السبت، أنه تبعًا لما تداولته بعض الوسائط الالكترونية والإعلامية مشروع تصدير الكهرباء نحو ايطاليا واسبانيا، فإن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة.

وقامت سونلغاز حسب ذات البيان بتصحيح جملة من المغالطات منها أنه لم تصدر أي بيان ولا تصريح خاص بهذا الموضوع، وانما اقتصر الأمر على منشور على صفحة الفايسبوك الرسمية للمجمع والخاص باجتماع دوري داخلي.

وأضاف البيان ذاته، أن المنشور الخاص بهذا الموضوع لم يتضمن أية تفاصيل من التي تم تناقلها، وإنما اقتصر الأمر على تغطية للنشاطات الخاصة بالرئيس المدير العام للمجمع.

من جهة أخرى، أوضح البيان، أنه ليس من صلاحيات سونلغاز الكشف عن أي تفاصيل بهذا الخصوص إذ أن الوزارة هي الوحيدة المخولة لذلك.

وفي سياق مرتبط بالشركة ذاتها، أعلنت مؤسّسة سونلغاز عن جملة من التدابير التنظيمية تهدف إلى مراجعة الرواتب والترقيات وترشيد النفقات وإنشاء شركات جديدة.

وأوضحت سونلغاز في بيان لها، أنه تقرّر تنفيذ عمليات دمج على مستوى بعض الشركات التابعة لها ومنها "كهراكيب"، "كهريف"، "كناغاز"، وكذلك دمج "إتي أر كيب" و "انرغا" مما يسمح بإنشاء شركتين بتسميات ومهام جديدة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فواتير الكهرباء والغاز تستنزف جيوب الجزائريين

مواطنون عجزوا عن دفع الفواتير.. مستحقّات سونلغاز بلغت 70 مليار دينار