21-يونيو-2020

العريف المتعاقد زناندة مصطفى (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

استشهد العريف المتعاقد زناندة مصطفى، مساء السبت، إثر اشتباكات بين مفرزة للجيش الوطني الشعبي، مع جماعة إرهابية مسلّحة، خلال عملية نصب كمين بمنطقة قعدة الحجر، ببلدية طارق بن زياد، ولاية عين الدفلى بالناحية العسكرية الأولى، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

مفارز الجيش تجري عمليات تمشيط واسعة لتطويق المنطقة 

وجاء في بيان وزارة الدفاع، أنّه خلال عملية نصب كمين بمنطقة قعدة الحجر، ببلدية طارق بن زياد، ولاية عين الدفلى بالناحية العسكرية الأولى، اشتبكت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، مساء أمس السبت، مع جماعة إرهابية مسلّحة، مما "أسفر عن استشهاد العريف المتعاقد زناندة مصطفى، أثناء أدائه لواجبه الوطني، وقد اتخذت مفارز الجيش الوطني الشعبي المشاركة في العملية التي ما تزال متواصلة كافة الإجراءات الأمنية اللازمة، قصد تطويق وتمشيط المنطقة وملاحقة هؤلاء المجرمين".

من جهته، قدّم اللّواء سعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، عزاءه لأسرة الشهيد، مجددًا حرص وعزم قوات الجيش الوطني الشعبي على مواصلة مكافحة الإرهاب وكافة أشكال الجريمة المنظمة.

وشهدت الجزائر شهر شبّاط/فيفري الماضي، هجومًا انتحاريًا استهدف ثكنة عسكرية بمنطقة تيمياوين، الواقعة على بُعدِ 150 كلم، ببرج باجي مختار بولاية أدرار الحدودية مع دولة مالي، مخلّفًا استشهاد عسكري واحد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هجوم انتحاريّ يستهدف ثكنة عسكريّة بتمياوين على الحدود المالية

الجيش الجزائري.. عين على ليبيا وأخرى على تونس