02-يونيو-2023
بلعابد

(الصورة: فيسبوك)

قال وزير التربية، عبد الحكيم بلعابد، إنّ مصالح الوزارة "ستتصدى إلى حالات الغش بقوة القانون"، وذلك تحسبًا لامتحان شهادة التعليم المتوسط، الذي سينطلق هذا الإثنين.

الوزير بلعابد: نكثّف جهودنا للحفاظ على مصداقية الامتحانات

وفي بيان للوزارة، شدّد الوزير بلعابد خلال ندوة وطنية، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، خصصت لتقديم التعليمات والتوجيهات الواجب التقيد بها لضمان إنجاح امتحان "البيام"، على "وجوب التقيد بكل الترتيبات الخاصة بهذا الامتحان، لا سيما الانضباط والالتزام بالتوقيت الرسمي لفتح المراكز للمؤطرين والمترشحين، مواقيت الدخول والخروج وعدم الإخلال بالتنظيم المعمول به في هذا الشأن."

كما أكّد على ضرورة "توفير الجو الملائم للمترشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذا المتواجدين بالمؤسسات الاستشفائية"، واطلع الوزير على "جاهزية مديريات التربية واستعدادها لإنجاح هذا الموعد الهام ولاية بولاية، حرصًا منه على أن يجتاز أبناؤنا المترشحون هذا الامتحان المدرسي الوطني في أحسن الظروف"، بحسب المصدر عينه.

ودعا في هذا الشأن، إلى ضرورة الالتزام بـ"اليقظة والحذر والمتابعة الآنية لجميع مراحل سير هذه العملية إلى غاية الانتهاء منها"، لافتًا إلى وجوب "التصدي لحالات الغش بصرامة القانون"، والتي تتطلب "تكثيف الجهود للحفاظ على مصداقية الامتحانات"، وفقه.

وهذا الإثنين، يجتاز 800061 مترشحًا امتحان شهادة التعليم المتوسط "البيام"، وسيضمّ القسم الواحد 20 مترشحًا وثلاثة حراس في المراكز النظامية وأربعة حراس للمترشحين الأحرار، بحسب أرقام قدمها الوزير بلعابد.

وكان بلعابد قد أكّد سابقًا بأنّ "إعداد مواضيع الامتحانات الرسمية، ستكون بكيفية تجعلها في متناول التلميذ ولن تخرج عن المواضيع التي عولجت حضوريًا في القسم."