12-يونيو-2023
عبد الحكيم بلعابد

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الكريم بلعابد، اليوم الاثنين ، أن "ظاهرة الغش في الامتحانات الرسميّة قد تم القضاء عليها بصفة شبه كليّة".

الإعلان عن نتائج البكالوريا سيكون في 20 تموز/جويلية المقبل

 وأشار الوزير بلعابد، خلال إشرافه صبيحة اليوم على انطلاق  اليوم الثاني من امتحان شهادة البكالوريا، بمركز الإجراء بثانوية أحمد ولد التركي، ببواسماعيل (تيبازة) إلى أن "ظاهرة الغش في الامتحانات تم القضاء عليها بصفة شبه كليّة منذ السنة الماضية بفضل التدابير المتخذة لمكافحة هذه الأخيرة، واستحداث الخلايا الولائية لمتابعة سير الامتحانات الرسميّة على مستوى مجالس القضاء ".

واعتبر الوزير أن "هذه الإجراءات ستضفي مصداقيّة أكثر على سُمعة هذه الامتحانات المصيرية التي تُوليها السلطات العليا للوطن أهمية قصوى و يتابعها رئيس الجمهورية شخصيًا".

وبخصوص سير الامتحانات الخاصة بشهادة البكالوريا، قال الوزير إنها "تسير في ظروف جدية قياسًا بمجريات اليوم الأول الذي شهد نجاحا من مختلف الجوانب بما يعطي إشارة إيجابية لنجاح الأيام المتبقية."

وفي السياق، جدّد الوزير التأكيد على أن الإعلان عن نتائج البكالوريا سيكون في 20 تموز/جويلية المقبل ،مشيرا إلى أن بكالوريا السنة المقبلة سيشهد ولأوّل مرة بكالوريا شعبة الفنون.

وفي سياق منفصل، وبخصوص الدخول المدرسي القادم، أبرز بلعابد أنه "تقرر إدراج تكوين في رتبة أستاذ الإنجليزية في المدارس العليا للأساتذة وتم الاتفاق مع قطاع التعليم العالي والبحث العلمي على أن يتم ابتداءً من الدخول المقبل إدراج تكوين على مستوى المدارس العليا للأساتذة على مدار ثلاث سنوات".