31-يوليو-2022
وزير خارجية موريتانيا

وزير خارجية موريتانيا خلال استقباله من قِبل الرئيس تبون (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشف وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوق، عن تحضير بلاده مع الجزائر لعقد الدورة 19 للجنة التعاون المشتركة شهر أيلول/سبتمبر المقبل بنواكشوط.

ولد مرزوق حظي باستقبال من قِبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بقصر المرادية

وقال محمد سالم ولد مرزوق، في تصريح صحفي عقب استقباله في قصر الرئاسة بالجزائر، إنه نقل تحيات رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، إلى أخيه وصديقه الرئيس عبد المجيد تبون وسلم له رسالة خطية منه.

وأضاف وزير الخارجية الموريتاني: "بدوره حمّلنِي الرئيس عبد المجيد تبون إبلاغ تحياته لأخيه السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وأكد لي الاهتمام الكبير الذي توليه الجزائر، شعبا وحكومة، لدفع علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين والعمل الدائم من أجل تطوير هذه العلاقات حتى تشمل كافة المجالات”.

 

تصريح وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوق، عقب لقائه السيد رئيس الجمهورية.

Posted by ‎رئاسة الجمهورية الجزائرية‎ on Sunday, July 31, 2022

وأبرز ولد مرزوق أنه “بالتشاور بين البلدين، يتم منذ عدة أيام التحضير لانعقاد الدورة الـ 19 للجنة المشتركة للتعاون الجزائرية – الموريتانية المقررة في منتصف شهر أيلول/سبتمبر المقبل بموريتانيا”.

وأشار إلى أن العلاقات بين الجزائر وموريتانيا “ضاربة جذورها في عمق التاريخ وهي علاقات مرتبطة بالحضارة والدين والثقافة، وكل هذا يعكس مستوى التعاون القائم بين البلدين”.

وكان الرئيس تبون، قد استقبل عشية اليوم وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوق، بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، والمستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية، مدير ديوان رئاسة الجمهورية بالنيابة، بوعلام بوعلام.