25-أكتوبر-2023
عطاف

(الصورة: فيسبوك)

استعرض اليوم الأربعاء، وزير الخارجية أحمد عطاف، مع نظيره الفلسطيني، رياض المالكي، آخر المستجدات بشأن العدوان الصهيوني على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

عطاف والمالكي تطرّقا إلى الجهود الدبلوماسية المبذولة لوقف هذا العدوان والسماح بإغاثة الأشقاء الفلسطينيين دون قيود أو شروط

ووفق بيان لوزارة الخارجية، التقى وزير الخارجية، أحمد عطاف، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، نظيره الفلسطيني، رياض المالكي، حيث تطرّق الطرفان إلى الجهود الدبلوماسية المبذولة لوقف هذا العدوان.

بانر

كما بحث عطاف والمالكي طرق "التكفل بتداعيات العدوان الصهيوني الإنسانية عبر السماح بإغاثة الأشقاء الفلسطينيين دون قيود أو شروط".

وجدّد وزير الخارجية الفلسطيني، بحسب بيان وزارة الخارجية، تعبيره عن تقدير فلسطين قيادة وحكومة وشعبًا للدعم الثابت واللامشروط، الذي ما فتأت تقدمه الجزائر للقضية الفلسطينية.

كما ثمّن  في ذات السياق المساعدات الإنسانية الاستعجالية، التي بادرت الجزائر بتقديمها للتخفيف من وطأة الحصار الشامل والجائر المفروض على أهالي قطاع غزة، يضيف المصدر.

والثلاثاء، وفي كلمة له أمام مجلس الأمن بشأن التطورات الخطيرة في فلسطين، استعجل الوزير عطاف فك الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة، حيث أنه يشكل لوحده جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية مكتملة الأركان.

كما دعا إلى "وقف القصف العشوائي الذي راح ضحيته آلاف الأرواح البريئة، والذي يشكل بدوره جرائم حرب وجرائم إبادة ووقف تهجير السكان الذي يرقى إلى جريمة أخرى، وهي جريمة التصفية العرقية بإغاثة أهل غزة دون قيد أو شرط."

و انتقد عطاف الحصانة الممنوحة للاحتلال الإسرائيلي، والتي اعتبر أنها لم تُخَلِّفْ إلا مزيدا من احتلالِ وضمِّ الأراضي الفلسطينية بالقوة والسيطرة على أزيد من 78٪ من مساحة الضفة الغربية وحدها.

ورافع رئيس الدبلوماسية الجزائرية من أجل الحق الفلسطيني، مشيرا إلى "أننا أمام حَلَقةٍ إضافية فضيعة من مسلسل الاحتلال الإسرائيلي، حَلَقةٌ لم يشهد لها تاريخ المنطقة مثيلاً في الدموية والخراب والدمار".