02-نوفمبر-2020

وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان (Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

يزور وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان هذا الأسبوع تونس والجزائر، بناءً على طلب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وسيناقش دارمانان مع المسؤولين في الجزائر وتونس مسألة مكافحة الإرهاب وطرد الأجانب المتطرّفين، وذلك بعد الاعتداء الإرهابي الذي وقع الأسبوع الماضي أمام كنيسة في مدينة نيس جنوب البلاد، وأودى بحياة ثلاثة أشخاص.

وزير الداخلية الفرنسي: لقد طردنا 16 شخصًا منذ شهر يُشتبه أنّهم متطرفون

وقال دارمانان في حديث قناة "بي إف إم تي في": "سأذهب في نهاية الأسبوع من أجل التحدّث مع نظيريّ من وزارة الداخلية ومع أجهزة الاستخبارات في البلدين، لتبادل وجهات النظر من أجل الحصول على مزيد من المعلومات".

وتابع وزير الداخلية الفرنسي"لقد طردنا 16 شخصًا منذ شهر يُشتبه أنّهم متطرفون". وأكد أنه "طَلب وضع جميع الأجانب غير النظاميين الذي يُشتبه في أنهم متطرفون في مراكز الاعتقال الإدارية". 180مشيرا إلأى وجود  شخصا في السجن حاليا، بينما سيتم اعتقال 51مطلوبا لدى العدالة.

وكان وزير الداخلية الفرنسي قد طلب من المغرب خلال زيارته الأخيرة للمملكة استعادة 9 من مواطنيه المتطرفين في وضع غير قانوني".

وأفاد المتحدّث أن ماكرون قد تحدث مسبقًا مع نظيريه للتفاهم حول إعادة عدد معين من الأشخاص، يحملون جنسية هاتين الدولتين ويُشتبه في أنهم متطرفون في فرنسا.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أزمة الإسلام في فرنسا أم أزمة فرنسا؟

تصريحات ماكرون تفتح جرح الماضي بين فرنسا والجزائر