25-يناير-2022

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، إلى بعث حملة وطنية للتلقيح من أجل تعبئة شاملة، كل حسب تخصصه، بسبب تزايد أعداد الإصابات في الجزائر في الفترة الأخيرة.

بن بوزيد: التلقيح يبقى الحل الوحيد لمجابهة فيروس كورونا

وعلّق بن بوزيد، أن التلقيح يبقى الحل الوحيد لمجابهة فيروس كورونا، داعيًا مدراء الصحة على المستوى الوطني الى "تعبئة شاملة" من أجل اعادة بعث الحملة الوطنية للتلقيح وتنفيذها بالتنسيق مع السلطات المحلية.

في هذا السياق، شدد المسؤول الأول لقطاع الصحة على تطبيق هذه المذكرة وتنفيذها بالتنسيق مع السلطات المحلية، سيما الحماية المدنية وممثلي مختلف القطاعات الأخرى، مع إسهام الأئمة في ذلك والإلحاح بشكل خاص على ضرورة حث الجميع على الإقبال على التلقيح على مستوى النقاط المتواجدة والمهيأة بشكل كبير على المستوى الوطني.

https://www.youtube.com/watch?v=S00iP_xRgHI

كما دعا بن بوزيد، إلى ضرورة محاربة الإشاعة والأخبار الكاذبة التي يتم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي، واعتبرها "تهويلًا ومحاولة خلق جو من التشكيك في المجتمع".

 

 

وخلال هذا اللقاء الذي يندرج في إطار تقييم الوضعية الوبائية التي تعيشها الجزائر بسبب الموجة الرابعة من الوباء، استمع السيد بن بوزيد إلى آخر تطورات هذه الوضعية على المستوى المحلي خاصّة ما تعلق منها بعدد الأسرة الاستشفائية المخصصة لمرضى كورونا وأسرة العناية المركزة ومخزون الأكسجين وكذا مخزون الأدوية بما فيها على وجه الخصوص مضادات التخثّر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن بوزيد: الجزائر تولي اهتمامًا خاصًا لتحديات المنظومة الصحية

بن بوزيد: أرقام كورونا الأخيرة مقلقة والموجة الرابعة على الأبواب