19-سبتمبر-2020

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: أوراس)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، أثناء تفقّده للمشاريع الصحيّة بكل من مستشفى مصطفى باشا واستعجالات بارني، في العاصمة، إن الوضعية الوبائية مستقرة في البلاد، مشدّدًا على العودة للعمل بصفة عادية والتعايش مع المرض لكن مع أخذ الاحتياطات الوقائية اللازمة.

بن بوزيد يشّدد على ضرورة العودة للعمل والتعايش مع الوباء

وفي ردّه الانتقادات المشكّكة في الأرقام الرسمية للمصابين بوباء كورونا في البلاد، قال وزير الصحة إن "كلّ من يشكك في أرقام كورونا، عليه بزيارة المستشفيات ويشاهد نسبة قلة الضغط عليها".

في سياق آخر، تحدّث بن بوزيد عن إنشاء مركب استعجالي يتوفر على جميع التخصّصات والتجهيزات بهدف تخفيف الضغط على مستشفى مصطفى باشا الجامعي، مضيفًا أن المركب الاستعجالي سيكون له مدخل خاص منفصل عن المستشفى الجامعى مصطفى باشا بالعاصمة. ويختم وزير صحة، بأن مشروع المركّب الاستعجالي، سيتم تعميمه على باقي مستشفيات الوطن، على حدّ قوله.

وكان المسؤول الأول عن قطاع الصحة، صرّح مطلع الشهر الجاري، أنّه "يتوجب على المجتمع التعايش مع هذا الفيروس للعودة إلى الحياة الطبيعية سيما مع الإقبال على موسم البرد والدخول الاجتماعي"، وأضاف المتحدث أن "الاستقرار النسبي في عدد الحالات أثّر في نسبة شغل الأسرَّة بالمستشفيات الوطنية حيث لم تتعد حاليًا 4000 سرير فقط مقارنة بالعدد الذي جندته السلطات العمومية عند ارتفاع نسبة الإصابة والمقدر بـ 20 ألف سرير عبر القطر".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن بوزيد: وضعية كورونا مستقرّة ومخزون الوقاية كافٍ

بن بوزيد: علينا التعايش مع كورونا بعد استقرار عدد الإصابات