08-سبتمبر-2020

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: أوراس)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال وزير الصحة والسكان، عبد الرحمان بن بوزيد، الثلاثاء إنه "سجلنا استقرارًا نسبيًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، مقارنة مع جوان الذي شهد ارتفاعا كبيرًا.

قانون تجريم الاعتداء على الأطباء ساعد على تحسّن ظروف العمل

وشدد الوزير بن وبزيد خلال توقيع البرتوكول الصحي الخاص بتنظيم وتسيير الاستفتاء على تعديل الدستور، أنّ "استقرار الوضعية الوبائية راجع إلى انتشار الوعي في الوسط الاجتماعي، بالرغم من تهاون بعض المواطنين الذين لم يتقيّدوا بالقواعد الوقائية".

وأكد بن بوزيد أنّه "يتوجب على المجتمع التعايش مع هذا الفيروس للعودة إلى الحياة الطبيعية سيما مع الإقبال على موسم البرد والدخول الاجتماعي".

كما أضاف المتحدث أن "الاستقرار النسبي في عدد الحالات أثّر في نسبة شغل الأسرَّة بالمستشفيات الوطنية حيث لم تتعد حاليا 4000 سرير فقط مقارنة بالعدد الذي جندته السلطات العمومية عند ارتفاع نسبة الإصابة والمقدر بـ 20 ألف سرير عبر القطر".

وأردف المسؤول الأول عن قطاع الصحة يقول: "لا يوجد الآن أي ضغط أو اكتظاظ في المستشفيات".

وذكّر من جهة أخرى، بأن القانون الجديد القاضي بتجريم الاعتداءات على عمال القطاع ومن لقبهم بـ"المهرجين" الذين بثوا صورا مشينة عن المصالح الاستشفائية "ساعد كثيرا في تحسين ظروف العمل تحضيرا لاستئناف النشاطات الطبية الأخرى".

وحثّ في ختام كلمته "المواطنين على مواصلة الجهود للعمل بالتوصيات الوقائية عشية الدخول الاجتماعي لتفادي عدوى فيروس كورونا".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن بوزيد: وضعية كورونا مستقرّة ومخزون الوقاية كافٍ

فيروس كورونا.. هل علينا أن نصاب بالذعر؟