01-سبتمبر-2023
 (الصورة: Getty)

(الصورة: Getty)

فريق التحرير -الترا جزائر 

تناقلت وسائل إعلامية مغربية، خبر مقتل ثلاثة سياح مغاربة بنيران خفر السواحل الجزائرية، على الحدود البحرية بين البلدين، واعتقال سائح آخر بعد إصابته بجروح.

لم يصدر أيّ تعليق رسمي من طرف الجهات الجزائرية والمغربية

وأضافت المصادر التي أوردت الخبر (غير رسمية)، أن السياح من مزدوجي الجنسية (مغربية فرنسية) كانوا اجتازوا الحدود عن طريق الخطأ بينما كانوا في نزهة بالدرّاجات المائية "جاتسكي" بمنطقة السعيدية.

وتداولت صفحات فيسبوكية، فيديوهات قالت إنه يعود لأحد الناجين من الحادثة متحدثًا عن تفاصيلها، حيث قال إنه كان رفقة أربعة أشخاص آخرين من بينهم شقيقه الأصغر وابن عمه وصديقين له، خرجوا في نزهة على متن أربع دراجات مائية وتوقفوا في عدة محطات كانت آخرها سيدي البشير على حد قوله.

وفي طريق العودة إلى منطقة لامارينا، يضيف الناجي محمد قيسي، "كانت الساعة في حدود السابعة والنصف، وبدأ الظلام يخيم على المكان وكنا بعيدين عن الساحل فضللنا الطريق ودخلنا إلى الجزائر".

يضيف المتحدث: "اعترضتنا سفينة تابعة لخفر السواحل الجزائر، ولكننا لم نهرب، تحدث معهم أخي الأصغر ولم أسمع ما دار بينهما، فاقتربتُ منه وسألته فأشار عليّ بمواصلة الطريق بيده في اتجاه المغرب".

ولدى عودتهم في اتجاه المغرب، تعرضوا لإطلاق نار من طرف خفر السواحل، حيث أصيب ثلاثة بالرصاص من بينهم شقيقه، بينما تمكنوا من إلقاء القبض على أحد مرافقيهم بعد تعرضه لإطلاق النار، على حدّ قول الناجي قيسي.

يشار أنه لم يصدر أيّ تعليق رسمي من طرف الجهات الجزائرية والمغربية حول هذه الحادثة التي تناقلتها وسائل إعلام مغربية.