11-يوليو-2021

مشهد من الحادث المروري الخطير (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة زيغود يوسف، بقسنطينة، بوضع سائق الشاحنة المُتسبب في الحادث المروري، الذي أودى بحياة 18 شخصًا بالطريق الوطني رقم 27، تحت النظر.

النيابة: سائق الشاحنة فقد السيطرة عليها بسبب عطل في الفرامل

وأصدرت النيابة بيانًا، مساء أمس، جاء فيه أنه "بتاريخ 9 تموز/جويلية في حدود الساعة الثامنة مساء وقع حادث مرور مميت على مستوى الطريق الوطني رقم 27 الرابط بين ولايتي قسنطينة وجيجل، وبالضبط بالمكان المسمى وادي مرزق، ببلدية بني حميدان، بين شاحنة قادمة من قسنطينة، وحافلة لنقل المسافرين في الاتجاه المعاكس قادمة من جيجل".

وأوضح المصدر ذاته بأن "الشاحنة كانت محملة بالحصى قادمة من ولاية قسنطينة متجهة لولاية جيجل، يقودها المسمى "ه. خ" البالغ من العمر 59 سنة".

وانتهت تحقيقات الجهات الأمنية إلى أنه "بسبب عطل في الفرامل فقد السائق السيطرة على الشاحنة، التي كانت تسير بسرعة كبيرة، ليقوم مباشرة توجيه الشاحنة نحو الجهة اليسرى من الطريق ليصطدم بحافلة نقل المسافرين، كانت قادمة من ولاية جيجل، لتستقر الشاحنة على جانبها الأيسر فوق الحافلة"، بحسب بيان النيابة.

وأدى الحادث المروري إلى وقوع خسائر بشرية معتبرة تقدر حصيلتها الأولية، حسب بيان نيابة الجمهورية، بوفاة 18 شخصا وجرح 10 آخرين، بجروح متفاوتة الخطورة، حولوا للمستشفى الجامعي إبن باديس.

كما أشارت النسابة إلى أنه "تم تسليم 17 تصريح دفن للضحايا، من طرف محكمة زيغود يوسف، في اليوم الموالي للحادث، أما بخصوص المتوفية "ب. س" التي تم تحويلها إلى العيادة المحلية بالڨرارم ڨوڨة فقد تم مراسلة نيابة محكمة ميلة من أجل تسليم تصريح بالدفن وقد تم ذلك في نفس اليوم".

وشدد البيان أن "التحقيق الابتدائي لا يزال متواصلا لدى محكمة زيغود يوسف، من طرف الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لبلدية بني حميدان، وقد تم وضع المتسبب في الحادث تحت التوقيف للنظر إلى غاية استكمال التحقيق، وتقديم الأطراف أمام نيابة محكمة زيغود يوسف".

 

اقرأ/ي أيضًا:

حبس سائق حافلة تسبب في حادث مرور أودى بحياة 8 مسافرين في سوق أهراس

سائق في حالة سكر يجرّ أربعة شرطِيين إلى السجن