13-أبريل-2024
حادث مرور - البليدة

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

سجّلت حصيلة لمصالح الحماية المدنية وفاة 19 شخصًا وإصابة 1013 آخرين بجروح متفاوتة خلال ثلاثة أيام تزامنت مع عيد الفطر المبارك.

أثقل حصيلة لحوادث المرور سُجلت في أول أيام العيد بوفاة 10 أشخاص وإصابة 348 آخرين

وجاء في بيان للمصالح ذاتها، أن عدة حوادث وقعت في مناطق متفرقة من الوطن، حيث كانت أثقل حصيلة في أول أيام العيد.

وأوضح المصدر نفسه، أن المصالح سجلت وفاة 10 أشخاص وإصابة 348 آخرين بجروح في اليوم الأول، ووفاة 6 أشخاص وإصابة 425 آخرين بجروح مختلفة في اليوم الثاني، فيما تم تسجيل وفاة 3 أشخاص وإصابة 240 آخرين بجروح مختلفة في اليوم الثالث. 

في هذا السياق، تشير مصالح الحماية المدنية، إلى وفاة تسعة أشخاص وإصابة 665 آخرين في حوادث مرور خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، أما حصيلة شهر رمضان النهائية لحوادث الطرقات، فسجلت وفاة 167 شخصًا وإصابة 6180 آخرين بجروح في 4851 حادثًا مروريًا.
أما حوادث اختناقات الغاز، في الفترة نفسها، فسجلت وفاة شخصين متسممين بغاز أحادي أكسيد الكربون بكل من 
أم البواقي وعين تيموشنت, بينما تم تقديم الإسعافات الأولية لستة أشخاص يعانون من أعراض بداية الاختناق.

أما التدخلات المتعلقة بالتقلبات الجوية الأخيرة "سجلت مصالح الحماية المدنية تدخلات على مستوى خمس ولايات, حيث قامت ذات المصالح بولاية المغير بإنقاذ 21 شخصًا كانوا على متن سيارة تويوتا "hilux" عالقين في الوحل على مستوى قرية عين الشيخ بلدية سيدي خليل".
وحذّر البيان في هذا السياق، من تسبب الثلوج في صعوبة التنقل عبر عدة مسالك على غرار ولاية تيزي وزو، بلدية إيبوذران بالطريق الوطني رقم 33 باتجاه تيكجدة، والطريق الوطني رقم 30  باتجاه بلدية مشدالة، وكذا الطريق الوطني رقم 33 بالضبط ببلدية الأصنام ولاية البويرة.