12-يوليو-2021

(الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

لقي أربعة أشخاص حتفهم غرقًا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في عدد من ولايات الوطن، أغلبها كانت خارج أوقات عمل أعوان حراسة الشواطئ.

غرق ثلاثة أشخاص في الشواطئ المسموحة للسباحة خارج أوقات عمل جهاز الحماية المدنية.

وأوضحت المديرية العامة للحماية المدنية في بيان لها اليوم، أن مصالحها سجلت أربعة وفيات غرقًا في البحر، اثنان بولاية بومرداس، وغرق شخص آخر بولاية الجزائر العاصمة، وضحية رابعة بولاية وهران. وتوزّعت حالات الغرق بحالة واحدة على مستوى شاطئ ممنوع للسباحة، وثلاثة أشخاص في الشواطئ المسموحة للسباحة  خارج أوقات عمل جهاز الحماية المدنية.

وجاء البيان على ذكر إخماد عدة حرائق خاصة بولايات باتنة، تيزي وزو، عين الدفلى وتبسة، في حين قدرت الخسائر بـ 124.5 هكتار من الغطاء النباتي منها ثمانية هكتارات من الغابات، 08.5 هكتار من الأدغال، 108 هكتار من الحشائش، إلى جانب 14 هكتار من الشعير، 1860 حزمة تبن و1657 شجرة مثمرة.

أما بخصوص حوادث المرور فخلفت وفاة أربعة أشخاص و إصابة 232 آخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية تيزي وزو بوفاة شخصين في مكان الحادث وإصابة 27 آخرين بجروح  على إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين، على مستوى الطريق الولائي رقم 51 بالمكان المسمى أسيف أوسردون ببلدية و دائرة بوزقن، تم تحويلهم إلى المستشفيات عزازقة و بوزقن من قبل عناصر الحماية المدنية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مئات المشيّعين في جنازة "البطل" الذي أنقذ شابين من الغرق ببوهارون

خرق قرار حظر السباحة.. هل تنقل مياه البحر فيروس كورونا؟