20-أكتوبر-2024
برلمان

(الصورة: فيسبوك)

يشارك مجلس الأمة، ابتداءً من هذا الاثنين، في المنتدى البرلماني العالمي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي الذي تحتضنه العاصمة الأميركية، واشنطن.

أشغال المنتدى العالمي ستعرف عقد جلسات ونقاشات حول الأولويات الاقتصادية والنزاعات ومسائل المناخ

ووفق بيان صادر عن مجلس الأمة، اليوم الأحد، فإنّ "المنتدى تجري أشغاله تحت عنوان "التعاون متعدد الأطراف: النتائج والتحديات والطريق الواجب اتباعه".

وأوضح البيان أنه "بتوجيه من رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، يشارك رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، أحمد صالح لطيفي، بمعية عضو مجلس الأمة، عزوز ناصري، في المنتدى البرلماني العالمي الذي تنظمه الشبكة البرلمانية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وذلك يومي 21 و22 تشرين الأول/أكتوبر الجاري بواشنطن (الولايات المتحدة الأميركية)".

وستُعقد جلسات نقاش وورشات عمل خلال المنتدى "يتباحث خلالها برلمانيون وخبراء اقتصاديون الأولويات العالمية والمحلية والطارئة والتي يمكن لصندوق النقد الدولي المساهمة في رفع تحدياتها بالشراكة مع البرلمانيين".

كما سيناقشون "حلّ النزاعات ومسائل المناخ والفقر وتحقيق الازدهار المشترك وكذا بحث كيفية مساعدة التعددية المؤسساتية التعاون متعدد الأطراف في تجسيد التقدم المحلي"، بحسب المصدر.

والشبكة البرلمانية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي هي منظمة مستقلة غير حكومية تم إنشاؤها سنة 2000، تعمل على توفير منبر للبرلمانيين من الدول الأعضاء في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي من أجل المرافعة لصالح المزيد من المساءلة والشفافية في مجالات التعاون التنموي.