11-يوليو-2023
(الصورة: فيسبوك) وزير الطاقة والمناجم يستقبل وفدًا أميركيًا

(الصورة: فيسبوك)وزير الطاقة يستقبل رئيس مجلس الأعمال الجزائري الأميركي

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكدت وزارة الطاقة والمناجم أن وفدًا كبيرًا يضم كبار المسؤولين في القطاع سيشارك في منتدى الأعمال الجزائري الأمريكي حول الاستثمار شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل بالعاصمة واشنطن.

تركزت المحادثات على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية في مجالات المحروقات والطاقات المتجددة

وجاء الإعلان عن ذلك في بيان للوزارة أعقب استقبال وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء بمقر دائرته الوزارية، رئيس مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي، إسماعيل شيخون.

وتركزت المحادثات على حالة علاقات التعاون بين الشركات في القطاع والشركات الأمريكية في مجال الطاقة والمناجم، وكذا آفاق تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية ولاسيما في مجالات المحروقات والبتروكيماويات والطاقات الجديدة والمتجددة، والمناجم.

كما تطرق الجانبان للتحضيرات المتعلقة بالمنتدى الأعمال الجزائري الأمريكي حول الاستثمار، والمقرر عقده في واشنطن في الفترة من 10 إلى 12 تشرين الأول/أكتوبر 2023، والذي سيحضره وفد كبير يضم كبار المسؤولين في قطاع الطاقة والمناجم، بهدف بحث، مع الطرف الأمريكي، مجموعة من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وكانت السفيرة الأميركية إليزابيت مور أوبين، قد ذكرت عدة مرات أن رجال الأعمال والشركات في الولايات المتحدة، لديهم اهتمام بالاستثمار في الجزائر بعد التسهيلات الجديدة التي أقرتها الحكومة، منوهة بالجهود الحثيثة التي تبذلها السلطات الجزائرية من أجل تحسين مناخ الأعمال وزيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي بالجزائر.