15-أغسطس-2021

من الوقفة التضامنية لسكان مليانة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أقام عدد من مواطني مليانة، مساء أمس، "وقفة صامتة" في الساحة العمومية للمدينة للمطالبة بالحقيقة حول مقتل الشاب جمال بن اسماعيل.

أبرز المتظاهرون في تصريحاتهم أنهم يطالبون بتحقيق العدالة والقصاص من القتلة

وتجمّع شباب المدينة التي تبعد بنحو 100 كلم إلى الجنوب الغربي من العاصمة، في مشهد مهيب مرتدين قمصانا تحمل صور الشاب جمال الذي ينحدر من مدينتهم.

وأبرز المتظاهرون في تصريحاتهم، أنهم يطالبون بتحقيق العدالة والقصاص من القتلة الذي أنهوا حياة ابن مدينتهم بطريقة بشعة حرقا وذبحا.

واعتبر المتظاهرون أن أقصر طريق لوأد الفتنة هو أن تتصدى العدالة الجزائرية بكل حزم لهذا الملف، من أجل محاكمة القتلة ومنحهم الجزاء الذي يستحقونه.

وسيقوم فنانون، وفق ما ذكر المتظاهرون، برسم غرافيتي للضحية جمال بن سماعيل على النصب التذكاري للساحة العمومية، تخليدا لذكراه في المدينة.

ولا تزال عائلة بن اسماعيل في مليانة تتلقى التعازي يوميا من كل مناطق الوطن، حيث تتقاطر إلى هناك سيارات تحمل ترقيم العديد الولايات ويصر المرتادون على لقاء والد الضحية بعد تصريحات الأولى الموفقة في تجنيب تأجيج الوضع.

وتثير هذه القضية منذ يوم الجريمة، اهتماما قياسيا لدى الرأي العام الجزائري، من خلال محتوى ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار وفيديوهات ونسبة التفاعل معها.

 

اقرأ/ي أيضًا

المديرية العامة للأمن تعقد مؤتمرًا صحفيًا حول جريمة اغتيال جمال بن اسماعيل

حرائق الغابات: 6 وفيات وتسجيل 30 بؤرة عبر 8 ولايات