14-أبريل-2022

(صورة أرشيفية: رياض كرامدي/ أ. ف. ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

دعت الوكالة الوطنية للتشغيل، الخميس، جميع المستفيدين من منحة البطالة، إلى التقرّب من مصالحها لاستكمال ملفاتهم قصد الاستفادة من بطاقات الشفاء.

وكالة التشغيل تستعدّ لصبّ المنحة في شطرها الثاني نهاية الشهر الجاري

وأفاد بيان للوكالة نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أنه "يتوجّب على جميع المستفيدين من منحة البطالة، إرفاق صورتين شمسيّتين بخلفية بيضاء بملفاتهم المودعة على مستوى الملاحق المحلية".

وأوضحت الوكالة أن "إرفاق الصورتين الشمسيّتين يتعلّق بملف الحصول على بطاقة الشفاء، في إطار التكفّل بالتغطية الاجتماعية للمستفيدين من المنحة".

ونهاية شهر آذار/مارس الماضي، شرعت الوكالة في عملية صب منحة البطالة لفائدة أزيد من 580 ألف طالب عمل.

بيان وكالة التشغيل

ووفق بيان سابق للمصدر ذاته، فإن المستفيدين (الدفعة الأولى) من بينهم 44 بالمائة بدون تأهيل، 36 بالمائة حاملي شهادات جامعية و20 بالمائة متحصلين على شهادات التكوين المهني.

وهنا كشف المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، عبد القادر جابر، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن "غير المؤهلين من طالبي الشغل، سيستفيدون من برامج تكوين قصيرة المدى لتمكينهم من اكتساب مهارات في تخصصات تتماشى مع عروض العمل المتوفرة".

وعن الملفات التي تم إسقاطها من قائمة المستفيدين من منحة البطالة، بسبب عدم استيفائها الشروط، أرجعتها الوكالة إلى ثلاثة شروط أساسية وتتمثل في عدم استيفاء شرط عدم وجود أي دخل للمستفيد، والسبب الثاني، عدم تسوية الوضعية تجاه الخدمة الوطنية، أما السبب الثالث، فيتعلق بالأزواج، حيث أسقطت ملفات بعضهم بسبب وجود دخل للعائلة من أحد الزوجين".

 

اقرأ/ي أيضًا:

إجراءات جديدة لمن تعذّر عليهم التسجيل في منصة منحة البطالة

36% من المستفيدين من منحة البطالة جامعيون