01-مايو-2021

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

شدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، السبت، حرصه على توجيه الحكومة للحفاظ على مناصب الشغل بالرغم من إكراهات الأوضاع الناجمة عن جائحة كورونا.

رئيس الجمهورية: خارطة الطريق الاقتصادية ستقطع الطريق أمام الممارسات السابقة

وقال رئيس الجمهورية، في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي للعمال، اليوم السبت، إنه "نحن نتجه تدريجيا لاستيعاب أعداد من شبابنا البطال لمناصب شغل بوضع آليات لدعم المؤسسات الاقتصادية المدعوة إلى المساهمة في امتصاص اليد العاملة ولتخفيف من نسبة البطالة".

وأضاف: "سيكون ذلك عبر مقاربات تتلاءم مع مقتضيات اقتصاد المعرفة لاسيما عبر المؤسسات الناشئة الصغيرة والمتوسطة".

وفي السياق ذاته، تعهّد رئيس الجمهورية بالحفاظ على القدرة الشرائية وتعزيز التغطية الاجتماعية، موضحا أن الجزائر "دخلت منذ أكثر من سنة في حركة اقتصادية متحرّرة من قيود البيروقراطية".

وأشار تبون إلى أن "خارطة الطريق الاقتصادية كفيلة بقطع الطريق أمام الممارسات السابقة".

ومن جهة أخرى، تطرق رئيس الجمهورية إلى التشريعيات القادمة، قائلا إنها "فرصة لبناء مؤسسات قوية وذات مصداقية، كما دعا الشعب الجزائري لاختيار ممثليه من النساء والرجال".

ودعا في ختام كلمته للعمال الجزائريين إلى "اختيار ممثليه من النساء والرجال في المجلس الشعبي الوطني من الجديرين بحمل الأمانة وذوي الكفاءة والدراية بالشأن العام الموثوق في سيرتهم"؛ موصيًا بأن "يجعلوا من هذا الاستحقاق موعدا لإعلاء صوت الديمقراطية والمواطنة من أجل التغيير بالإرادة السيدة للشعب الجزائري الأبي".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الأفامي" يتوقّع ارتفاع نسب البطالة في الجزائر سنة 2020

البطالة تدفع شباب الجزائر إلى الصحراء