11-يونيو-2024
(الصورة: فيسبوك) وليد صادي

وليد صادي (صورة: فيسبوك)

اتهم رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، أطرافا لم يسمها باستغلال الفريق الوطني من أجل تصفية حساباتها معه شخصيا.

الخسارة الأخيرة أمام غينيا جلبت انتقادات واسعة لرئيس الفاف وأعادت تحريك قضية إقالة جمال بلماضي

وأوضح صادي في في تصريح صحفي للتلفزيون الجزائري بعد نهاية مباراة أوغندا، أن هذه المجموعة تسعى لخلق البلبلة داخل المنتخب الوطني، من أجل ضرب رئيس الفاف وفقط، على حد قوله.

وذكر الرجل أنه لا يريد التحدث في أمور خارج النطاق الرياضي، مبرزا أن "هناك أشخاصا يعملون على خلق الفوضى والبلبلة، لكن الجزائر دائما منتصرة برجالها".

وجلبت الخسارة الأخيرة أمام غينيا، انتقادات واسعة لرئيس الفاف وأعادت تحريك قضية إقالة جمال بلماضي وخياره باستقدام المدرب الحالي البوسني بيتكوفيتش.

لكن الفوز أمام أوغندا أعاد الأمل من جديد في تدارك الهزيمة الأخيرة والبقاء في السباق نحو التأهل لمونديال 2026.

وقال صادي الذي أشاد بالفوز الثمين المحقق ضد منتخب أوغندا، إن المجموعة كانت تحضر تحت ضغط رهيب جدا، خاصة بعد الخسارة أمام غينيا.

وأثنى رئيس الفاف على تعليمات المدرب بيتكوفيتش التي أعطت ثمارها، مؤكدا أن "اللاعبين كانوا محاربين"، على الرغم من الإحباط البسيكولوجي الذي أثّر عليهم.

وعاد المنتخب الوطني من بعد ضد نظيره الاوغندي، حيث قلب تأخره إلى انتصار بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي أجريت بملعب مانديلا الوطني بالعاصمة كامبالا

وينتظر أن يستأنف الخضر التصفيات في آذار/ مارس 2025، بمواجهة منتخب بوتسوانا واستقبال الفريق الموزمبيقي، علما أن المنتخب الجزائري يتصدر حاليا المجموعة بفارق الأهداف عن موزمبيق.