15-أكتوبر-2023
تيت

(الصورة: فيسبوك)

شدد رئيس الاتحاد الجزائري، وليد صادي، على ضرورة تفادي "الثقة الزائدة" في كأس أمم أفريقيا المقبلة بدولة كوت ديفوار.

وليد صادي: قمنا بحجز فندق كامل للمنتخب الوطني وهو ليس ببعيد عن الملعب

وقال رئيس "فاف" في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إن "المنتخب الوطني وقع في مجموعة مفخخة، وكل الفرق ستحضر جيدا للموعد القاري".

وأشار صادي في حديثه إلى أن "المباريات الثلاث من الدور الأول ستكون بمثابة نهائيات، وسنعمل على تفادي الأخطاء، مثلما وقع في كان الكاميرون".

وتنقل وليد صادي إلى مباشرةً بعد حضوره مراسم سحب قرعة "الكان" إلى مدينة بواكي، من أجل مباشَرَةِ التحضيرات الخاصة بإقامة "الخضر" خلال كأس أمم أفريقيا المقبلة.

وأضاف صادي في حديثه عن سفريته إلى مدينة بواكي (300كلم شمال العاصمة أبيدجان)، أنه "تفاجأت بحالة أرضية السلام ببواكي، التي تعتبر الأفضل في كوت ديفوار، وأنا مرتاح لذلك".

وتابع: "بالفعل قمنا بحجز فندق كامل للمنتخب الوطني وهو ليس ببعيد عن الملعب وهو ما من شأنه أن يجعل الوفد في أريحية كبيرة وتركيز أكبر".

وعن التحضير للمنافسة، نوه صادي إلى أن المنتخب الوطني سيقوم بإجراء تربص تحضيري في بلد مجاور للدولة المستضيفة لـ "الكان" المقبل، بهدف التعود على الأجواء المناخية.

وأفاد رئيس "فاف" بأن التربص قد يكون في دولة غينيا الاستوائية أو غانا، غير أنه شدد على أنه سيتم وضع تقرير مفصل حول الموضوع بين أيدي المدرب الوطني بلماضي، من أجل الدراسة واتخاذ القرار النهائي.

وفي السياق تحدث المسؤول الأول في بيت الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن احتمال أن يتخلل هذا التربص مقابلتين وديتين أو ثلاث، في إطار دورة دولية تحضيرية.

وأُجريت قرعة دور المجموعات من منافسة كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار، الخميس الماضي، حيث أوقعت "الخضر" في المجموعة الـ4 إلى جانب منتخبات بوركينافاسو، موريتانيا وأنغولا.