08-يونيو-2024
ياسين براهيمي

ياسين براهيمي (الصورة: فيسبوك)

قال قائد منتخب الجزائر، ياسين براهيمي، إنّه حزين للغياب عن مواجهة أوغندا المبرمجة الاثنين العاشر من حزيران/جوان الجاوري، بكامبالا، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ياسين براهيمي ردّ على انتقاد الجماهير لمستوى المنتخب أمام غينيا بالقول: الأمر متقبّل، فنحن نمثل الجزائر ويجب أن نبقى متماسكين وبتعاوننا جميعًا سنحقق أشياء عديدة

وفي تصريحات لقناة الاتحاد الجزائري لكرة القدم على يوتيوب، أوضح، ياسين براهيمي، أنّ "المقابلة المقبلة ستكون بعد 3 أيام. بالطبع أشعر بالحزن لعدم قدرتي على المشاركة في هذه المواجهة."

وتابع: "لكنني أثق بزملائي في الفريق تمام الثقة وسأدعمهم بقلبي. وإن شاء الله سنفوز في هذه المباراة. ويجب أن نبقى متماسكين. يجب أن نكون يدًا واحدة. شكري الكبير لجميع اللاعبين الذين دعمونا وواصلوا دعمنا. وسنجعل شعبنا فخور بنا إن شاء الله."

وتحدّث لاعب الغرافة القطري عن إصابته، مؤكدًا أنّه "شعرت بالآلام في العضلة الخلفية أثناء المباراة ضد غينيا وهي إصابة سابقة، قمت بعدها بإجراء الاختبارات مع الطبيب هذا الصباح (الجمعة)، وأخبرني بأنه هناك ورم والتهاب في العضلة."

وعن جاهزية عنصر منتخب الجزائر لمواجهة أوغندا، ردّ، ياسين براهيمي بأنّ "هذه المباراة ستكشف رد فعل المنتخب الوطني ولدينا فرصة لتعويض الهزيمة بسرعة، ابتداءً من يوم الاثنين في المباراة."

وشدّد بأنّ "المجموعة تدرك ذلك جيدًا وكذلك اللاعبين. لقد تحدثنا مع الطاقم الفني وتبادلنا الحديث كلاعبين ونحن ندرك بشكل كامل أهمية المباراة. وسنبذل كا ما في وسعنا للحصول على النقاط الثلاث من أوغندا."

كما عاد مهاجم المنتخب الجزائري إلى الهزيمة التي مني بها أمام غينيا، الخميس الماضي. وقال: "نحن محبطون جدًا ولسنا سعداء بخسارتنا أمس. ولكن كما قلت في عدة مناسبات علينا أن نتحمل مسؤوليتنا."

وأفاد بأنّ "المباراة لم تكن سهلة ضدّ منتخب غينيا القوي. لكننا رجال، ويجب أن نحافظ على رؤوسنا مرفوغة". وأردف: "هناك مباراة مهمة يوم الإثنين القادم. ندرك أنها لن تكون سهلة."

وفصّل ياسيين براهيم الصعوبات التي وجدها رفقة زملائه على أرض الملعب، بأنّه "لم نتمكن من إيجاد حلول للفوز في المباراة الماضية، وأنا أولهم. لذا عينا تحمل المسؤولية والاعتراف بذلك والاستمرار في العمل."

وأبرز قائد "الخضر" أنّه "نحن في مرحلة تجديد ونواجه تحديات جديدة. بالتأكيد يحتاج الأمر إلى وقت لكن الفريق مصمم على التعويض في المباراة المقبلة."

وواصل: "لقد خلقنا بعض الفرص وأعتقد أن الشوط الأول كان متكافئًا. صحيح أنه لم يكن هناك فريق سيطر تمامًا لكن حصلنا على بعض الفرص؛ واجهنا صعوبة في إيجاد المساحات في مستوى الهجوم لأن غينيا كانت تدافع بخمسة لاعبين."

ياسين براهيمي: نحن في مرحلة تجديد ونواجه تحديات جديدة؛ وهذا يحتاج إلى وقت لكن الفريق مصمم على التعويض مستقبلًا

وفي رسالة وجّهها ياسين براهيمي إلى جماهير المنتخب الجزائري، دعاهم إلى "مواصلة التضامن ومآزرة المنتخب الوطني. وبذلك سنفعل أشياء كبيرة."

وشكر اللاعب الجماهير على الاستقبال الكبير في ملعب نيلسون مانديلا، وردّ على انتقاداتهم بالقول: "الأمر متقبّل، فنحن نمثل الجزائر وكلاعبين على الميدان أول من شعرنا بالاشمئزاز بعد الهزيمة. لذلك، كما قلت، يجب أن نبقى متماسكين وبتعاوننا جميعًا لتمثيل الجزائر ومن خلال التضامن سنحقق أشياء عديدة."

وأمس الجمعة، أعلن، الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مغادرة اللاعب، ياسين براهيمي، لمعسكر المنتخب الجزائري، بسبب إصابة تعرض لها لدى مشاركته أساسيًا في المباراة ضد غينيا ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

وأوضح بيان "فاف" أنّ "لاعب وسط المنتخب الوطني، ياسين براهيمي، سيغيب، عن المباراة المقبلة ضد أوغندا المقررة يوم الاثنين 10 حزيران/جوان في ملعب مانديلا الوطني في نامبول (كامبالا) ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026."

وبرّر الاتحاد الجزائري للكرة مغادرة "الغزال الأسمر" (لقب يطلق على ياسين براهيمي) أنّه "شعر لاعب نادي الغرافة بآلام في أوتار الركبة خلال المباراة الماضية ضد غينيا، وكشفت الفحوصات الطبية الإضافية التي أجراها صباح الجمعة عن إصابته."

وتابع: "على ضوء هذه الوضعية، سمح المدرب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، للاعب بمغادرة التربص."