07-يونيو-2024
ياسين براهيمي

ياسين براهيمي (الصورة: فيسبوك)

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الجمعة، مغادرة اللاعب، ياسين براهيمي، لمعسكر المنتخب الجزائري، بسبب إصابة تعرض لها لدى مشاركته أساسيًا في المباراة ضد غينيا ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

ياسين براهيمي تلقى انتقادات عقب مباراة الجزائر أمام غينيا وصلت إلى غاية مطالبته بالرحيل

وأوضح بيان "فاف" أنّ "لاعب وسط المنتخب الوطني، ياسين براهيمي، سيغيب، عن المباراة المقبلة ضد أوغندا المقررة يوم الاثنين 10 حزيران/جوان في ملعب مانديلا الوطني في نامبول (كامبالا) ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026."

وبرّر الاتحاد الجزائري للكرة مغادرة "الغزال الأسمر" (لقب يطلق على ياسين براهيمي) أنّه "شعر لاعب نادي الغرافة بآلام في أوتار الركبة خلال المباراة الماضية ضد غينيا، وكشفت الفحوصات الطبية الإضافية التي أجراها صباح الجمعة عن إصابته."

وتابع: "على ضوء هذه الوضعية، سمح المدرب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، للاعب بمغادرة التربص."

وشارك ياسين براهيمي في 59 دقيقة فقط خلال مباراة منتخب الجزائر ضدّ غينيا، ليستبدله بعدها المدرب، فلاديمير بيتكوفيتش، بزميله المهاجم بغداد بونجاح.

ياسين براهيمي في مباراة غينيا
لاعب المنتخب الجزائري ياسين براهيمي في مباراة غينيا ضمن تصفيات كأس العالم 2026 

ووجهت جماهير المنتخب الجزائري انتقادات لاذعة للاعب ياسين براهيمي، بسبب مردوده أمام منتخب غينيا. ووصلت حدّة انتقادات الجماهير التي حضرت بملعب نيلسون مانديلا إلى مطالبة لاعب الغرافة بالرحيل عن تشكيلة "الخضر".