27-أكتوبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

تبرأ الاتحاد الجزائري لكرة القدم، من الفريق الذي يلعب باسم المنتخب الجزائري في كأس العالم لمنافسة "الميني فوتبال" الجارية بإمارة رأس الخيمة بالإمارات.

"فاف": لم نمنح ترخيصًا لمشاركة أي منتخب وطني  لجميع الأصناف في هذه المنافسات

وقال اتحاد الكرة في بيان له إنّه " إثر تداول خبر مشاركة المنتخب الجزائري لكرة القدم " للعبة الميني فوتبول" الذي ستحتضه إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة يعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن هذا الفريق المتشكل من بعض قدماء لاعبي المنتخب الوطني،غير منضوي تحت تنظيم الاتحاد الجزائري لكرة القدم ،ولا يمثله".

 وأشار بيان أعلى هيئة كروية في الجزائر، إلى أن "فاف" لم تمنح أي ترخيص لمشاركة أي منتخب وطني  لجميع الأصناف في هذه المنافسات".

كما أعرب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن أسفه الشديد عن وقوع مثل هذه التصرفات التي تسيء إلى صورة الجزائر، مما يستدعي اتخاذ التدابير اللازمة للتحقيق في وقائع هذا الموضوع.

ويُشارك منذ أمس، فريق يمثل الجزائر في منافسات كأس العالم لكرة القدم السداسية يقوده النجمين السابقين للمنتخب الوطني كريم زياني وسفير تايدر، إضافة إلى رمزي بورقبة وحمزة أيت وعمر، وأسماء أخرى مثل الفنان كمال الدين رايسي المعروف باسم "فيصل المينيون" الناشط في فريق كندي، وكذا بورزامة عبد الفتاح الذي ينشط في إحدى فرق الأقسام السفلى في دبي.

وفي أول ظهور له، انهزم الفريق بتسعة أهداف مقابل هدف واحد في مواجهة المنتخب الأوكراني، في انتظار مواجهة كل من المنتخب التشيكي والتايلندي.