17-ديسمبر-2023
يوسف عطال

يوسف عطال (الصورة: فيسبوك)

يمثُل الدولي الجزائري يوسف عطال، الإثنين 18 كانون الأول/ديسمبر 2023، أمام محكمة نيس الفرنسية، للرد على التهم الموجهة إليه في قضية التضامن مع فلسطين.

تقارير كشفت عن مباشرة نادي نيس رحلة البحث عن خليفة يوسف عطال الذي سيغادر الفريق في فترة الانتقالات الشتوية

ونقل موقع "ويست فرانس" أنّ يوسف عطال سيمثل أمام القاضي، الإثنين، على الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت فرنسا، على أن تكون الرابطة الدولية لمكافحة العنصرية ومعاداة السامية، إضافة إلى المرصد اليهودي في فرنسا طرفين مدنيين في القضية.

ويُواجه عطال تهمة "التحريض على الكراهية"، بسبب نشره مقطع فيديو في حسابه الشخصي على موقع إنستغرام، دعم من خلاله الشعب الفلسطيني، تسبب في إيقافه عن اللعب لـ7 مباريات، من طرف لجنة الانضباط التابعة للرابطة الفرنسية.

والسبت، أفادت تقارير فرنسية، بأنّ نادي نيس يرغب في التخلي عن خدمات لاعبه يوسف عطال، مع فتح نافذة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/جانفي المقبل.
وباشرت إدارة نادي نيس، وفق مصادر متطابقة، رحلة البحث عن ظهير أيمن للتعاقد معه هذا الشتاء؛ تمهيدًا لرحيل عطال لأحد الأندية المهتمة بالحصول على خدماته.

والأسبوع الماضي، قالت صحيفة "فوتو ماتش"  التركية إن "إدارة بيشكتاش قد عثرت على خليفة لاعبها فالنتين روزيي، الذي فقد شعبيته بسبب سلوكه غير المنضبط وسوء مستواه"، ويتعلّق الأمر بظهير نادي نيس يوسف عطال.

وأضافت بأنّ المسؤولين في النادي التركي العريق، قد بدؤوا في رسم ملامح صفقة عطال، مؤكدة أنّ "اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا، والذي تم استبعاده من الفريق بعد رسائل دعم لفلسطين قد يكون مهتمًا بمواصلة مسيرته في دولة مسلمة".

وكان الإعلامي الرياضي، حفيظ دراجي، كشف في فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب بأنّ "نادي الأهلي (السعودي) الذي يلعب له رياض محرز يسعى إلى ضمّ يوسف عطال."

وأكّد دراجي بأنّ "الأهلي السعودي من أقرب الأندية التي تود الاستفادة من خدمات عطال"، مضيفًا: "في قطر أيضًا هناك الريان مهتم جدًّا بالتعاقد مع اللاعب، وبعض الأصدقاء يتحدثون عن انتقاله إلى ألمانيا أو إسبانيا."

ومعلوم أنّ لاعب "الخضر" انضم إلى نيس في صيف 2018 قادمًا من كورتريك البلجيكي مقابل 350 ألف يورو. ويمتد عقده مع النادي حتى 30 حزيران/جوان 2024.