29-يناير-2023
الغاز

الحماية المدنية أطلقت حملة وطنية للتحسيس بمخاطر أحادي أوكسيد الكربون (الصورة: فيسبوك)

كشفت مصالح الحماية المدنية، الأحد، إسعاف وحداتها لـ 74 شخصًا جراء استنشاقهم غاز أحادي أوكسيد الكربون خلال الليلة من 28 إلى 29 كانون الثاني/جانفي عبر عدّة ولايات.

الحماية المدنية أحصت 49 وفاة بسبب الغاز منذ بداية السنة كأكبر حصيلة منذ 3 سنوات

وأفاد بيان للحماية المدنية أنها سجّلت 2761 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق والأجهزة الأمنية.

أما فيما يخص حوادث المرور، فقد قامت وحدات الحماية المدنية بـ 97 تدخل على إثر عدة حوادث سجلت عبر عدة ولايات، خلفت هذه الأخيرة وفاة 03 أشخاص وإصابة 108 أخر بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، تم التكفل بالضحايا في عين المكان وتحويلهم إلى المصالح الاستشفائية.

وسجّلت أثقل حصيلة بولاية تبسة أدت إلى وفاة 01 شخص وإصابة 04 آخرين بجروح، على إثر انقلاب سيارة على مستوى الطريق الوطني رقم 83 ببلدية حمامات ودائرة بئر مقدم.

من جهة أخرى، قامت وحدات الحماية المدنية بـ 14 تدخل من أجل إنقاذ وإسعاف 74 شخص لديهم بداية اختناق جراء استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون.

ويوم أمس، أحصت الحماية المدنية، وفاة  49 شخصَا اختناقَا بالغاز، مع تسجيل إنقاذ 610 آخرين من موت محقق، منذ بداية شهر كانون الثاني/جانفي الجاري.