آيت علي: حلم الجزائري لا يقتصر على شراء سيارة

آيت علي: حلم الجزائري لا يقتصر على شراء سيارة

فرحات آيت علي براهم، وزير الصناعة والمناجم (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

قال وزير الصناعة، فرحات آيت علي، إن الحصول على سيارة ليس حلم جميع الجزائريين، مؤكدًا أن الجزائريين يحلمون في أن تمتلك بلادهم قطاعًا صناعيًا كامل الأركان.

وزير الصناعة: الجزائر ستستورد بين 100 ألف و200 ألف مركبة

وأوضح آيت علي أن بعض وسائل الإعلام تحاول أن تجعل الحصول على سيارة حلمًا قاعديًا يجمع كل الجزائريين، رغم أنّ الحقيقة عكس ذلك، فالجزائريون يحلمون بعيش كريم وفئة كبيرة من الجزائريين لا يستطيعون امتلاك سيارة وهذا أمر طبيعي، بحسبه.

وعلّق بالقول: "حلم اقتناء سيارة غير قابل للتحقيق خاصة في ظل الأزمة المالية الحالية، لكن يمكن تحقيقه في نصف ساعة بالذهاب إلى سوق تيجلابين".

وربط الوزير خلال نزوله ضيفا على منتدى جريدة الحوار الانطلاق في عملية استيراد السيارات بمنح الرخص النهائية لوكلاء السيارات، حيث  تم منح رخص مؤقتة لحد الآن، مشيرا في السياق إلى أن القائمة  ليست نهائية و كل من يستوفى الشروط بإمكانه استيراد السيارات.

وأكد المتحدث بأن "كل متعامل أودع ملفه سيتم دراسته ومن يستوفى الشروط سيحصل على الاعتماد، وفور الحصول على الاعتماد النهائي يباشر وكلاء السيارات عملهم كتجار غير مرتبطين بعدها بوزارة الصناعة".

وفي الصدد عينه، قال وزير الصناعة إنّه يتمنى أن "يتجه وكلاء السيارات نحو تموين السوق الجزائرية بالسيارات النفعية لا السياحية"، كاشفا أنّ عدد السيارات التي سيتم استيرادها سيكون بين 100 ألف و200 ألف مركبة.

من جهة أخرى، كشف المتحدث عن وجود استثمار يتعلق بمصنع أجنبي لصناعة حافلات كهربائية في الجزائر، مؤكدا أن المستثمر الأجنبي هو من سيقوم بالتمويل، دون الاعتماد على القروض.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

حلم الجزائري في سيارة رخيصة يتبخّر

تسقيف فاتورة استيراد السيارات عند 2 مليار دولار