14-مايو-2023
يوسف بلايلي

يوسف بلايلي في تدريبات نادي أجاكسيو (الصورة:فيسبوك)

كشفت تقارير إعلامية اعتزام نادي أجاكسيو الفرنسي مُقاضاة نجمه الجزائري يوسف بلايلي الذي غادر الفريق الشهر الماضي دون أن يعود لصفوفه لحدّ الآن.

نادي أجاكسيو الفرنسي يعتزمُ منع بلايلي من التعاقد مع فريق جديد في الميركاتو الصيفي 

وتحجّج بلايلي آنذاك بوفاة أحد أقاربه لمغادرة ناديه نحو وهران غربي البلاد، فيما اعتبر النادي الفرنسي أنه "ضاق ذرعًا من تصرفات الدولي الجزائري".

ونقل موقع "كومبيتيسيون" الرياضي الناطق بالفرنسية أن "نادي الجزيرة الفرنسية سيقوم برفع دعوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل المُطالبة بحقوقه في قضية مغادرة بلايلي للفريق".

وأضاف المصدر ذاته أن " النادي الكورسيكي سيحاول منع بلايلي من التعاقد مع فريق جديد الصيف القادم، وهو الذي ترك النادي في فترة حاسمة حيث يتهدّده خطر السقوط من دوري الأضواء الفرنسي".

وأعدت إدارة نادي أجاكسيو ملفًا ثقيلًا يُثبت أن الدولي الجزائري "أخلّ بالتزاماته التعاقدية مع النادي الفرنسي ويُعتبر في وضعيةً غير قانونية".

وحسب المصدر نفسه، فإن نادي أجاكسيو سيطلُب من "فيفا" منع اللاعب من الانتقال لفريق آخر، أو إلزام النادي الذي يُريد التعاقد معه من المرور على النادي الفرنسي لتسوية الخلاف.

وفي سياق مرتبط بالنجم السابق لنادي بريست، أوردت وسائل إعلام قُرب عودة ابن مدينة وهران إلى نادي الترجي التونسي الذي عاش فيه أزهى أيام مسيرته الكروية.

ونقل موقع "لاغازيت دي فوناك" أن "بلايلي قرّر عدم العودة إلى نادي أجاكسيو، وهو موجود حاليًا في مدينة أليكانت الإسبانية حيث يقضي هناك عطلته رفقة عائلته في شقّة اشتراها لتوّه".

وحسب معلومات الموقع الرياضي، فبلايلي يملكُ اتصالات من بعض الأندية الخليجية التي تريد الاستفادة من خدمات النجم السابق لنادي بريست الفرنسي، لكنه يفضّل العودة لناديه السابق الترجي التونسي.