22-يناير-2023

يوسف بلايلي (الصورة: Getty)

أكد نجم المنتخب الوطني، يوسف بلايلي، أنه يعمل على تقديم وجه طيّب مع ناديه أجاكسيو، من أجل مواصلة مغامرته الأوروبية في ناد أفضل، مشيرًا إلى أنه يلعب كرة القدم لأنه "يحب فعل ذلك".

الدولي الجزائري عاد إلى هدفه ضدّ المغرب في كأس العرب بقطر

وقال ابن مدينة وهران في حديث لقناة الإعلامي الفرنسي ألكسندر رويز على يوتيوب إنه حين يحمل قميص المنتخب فإنه "يلعب من أجل الوطن، من أجل المشجعين"، مضيفا: "نحن نلعب من أجل إسعاد الجماهير".

ومضى بلايلي يروي قصته مع الكرة "ولدت في وهران، أنا أكبر أبناء العائلة، أتى بعدي شقيقان وأخت واحدة، كنت جيدًا في المدرسة، بدأ الجميع يلاحظ أنني أتقن لعب الكرة، لقد اخترت الكرة قبل كل شيء".

وتابع: "في عمر السادسة عشر أتى موفدون من فريق "كون" الفرنسي من أجل أن أوقّع في الفريق، جلبوا معهم قميصًا يحمل الرقم 10، تحدّثت حينها مع والدي وقررت البقاء في الجزائر على الذهاب إلى أوروبا في تلك السن".

وأكمل يوسف كلامه "لعبت في الترجي أين نلت رابطة أبطال أفريقيا مرّتين، لعبت أيضا في أونجي وفي اتحاد العاصمة، نلت العديد من الألقاب، لعبت كأس أفريقيا وكأس العالم للأندية (..) أنا أحب كرة القدم".

وواصل في نفس السياق، قائلًا: "قد أكون نادمًا الآن على تضييع تلك الفرصة، لكن كنت صغيرًا وموهوبًا، وكان من الرائع الذهاب إلى أوروبا".

ويأمل محبوب الجماهير الجزائرية أداء موسم جيّد مع ناديه أجاكسيو من أجل الانتقال إلى الوجهة، التي يحلم بها دائمًا وهي الدوري الإسباني، وهو العاشق للنادي الملكي ريال مدريد، حسب قوله.

وفي جواب عن سؤال حول علاقته مع الناخب الوطني قال بلايلي إن "بلماضي شخص رائع، يحب الجزائر كثيرًا، أنا أحبه كمدرّب وكشخص أيضا".

وعاد بلايلي للحديث عن هدفه الشهير ضد المغرب في كأس العرب التي توّجت بها الجزائر، والذي اعتبره أحسن هدف في مسيرته قائلا: "حين سدّد مبولحي الكرة، لمسها أحد اللاعبين فغيّرت مسارها، واتجهت صوبي، راقبتها بالصدر، وحين رفعت رأسي، رأيت حارس المرمى متقدّما عن مرماه، حينها أتت فكرة تسديدها مباشرة".