25-سبتمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

تمكّنت فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية باب الوادي من توقيف 4 أشخاص، بينهم امرأتين من جنسية أجنبية يترواح أعمارهم ما بين 25 و 50 سنة، مسبوقين قضائيا عن قضية المتاجرة بمخدّر "الشوشنة" في إطار جماعة إجرامية منظمة.

تم ضبط أسلحة محظورة ومبالغ مالية لدى الموقوفين

وأفادت بيانٌ لمصالح الأمن أنّ "مصالح أمن ولاية الجزائر تسهر على وضع مخطط أمني عملياتي لضمان سلامة المواطن وحماية ممتلكاته حفاظ على الأمن و السكينة، دحر ومحاربة الجريمة بكل أنواعها بمداهمة بؤرها والنقاط السوداء في الأحياء السكنية لاسيما ما تعلق بمكافحة آفة المخدرات و ما يسمى بـ"الشوشنة".

هنا، أوضح بيان الجهة الأمنية أن الموقوفين متهمون في قضية النقل،التخزين، التوزيع قصد البيع والشراء في المخدرات الصلبة في إطار جماعة إجرامية منظمة، إضافة إلى حيازة أسلحة محظورة دون مبرر شرعي.

وأضاف البيان أن التحريات المعمقة والتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا في قضية الحال أفضت إلى توقيف عناصر هذه الشبكة الإجرامية، حيث بعد تنفيذ أذونات بالتفتيش لمنازل المشتبه فيهم تم ضبط وحجز970 غ من المخدرات الصلبة "الهيروين"، وما يقارب 4 كلغ من مواد تستعمل في تحضير المخدرات الصلبة الهيروين.

إضافة إلى ذلك، تم حجز مبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ 26 ألف دينار من عائدات المتاجرة بهذه السموم ، ومبلغ مالي بالعملة الصعبة.

كما تم حجز ثلاثة أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام، وخلاطين كهربائيين يستعملان في تحضير المخدرات الصلبة.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات النيابية المختصة إقليميا.