14-مارس-2021

طلائع الحريات يسير بالنيابة منذ رحيل علي بن فليس (الصورة: فسيبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

بلغ الصراع بين الأمين العام بالنيابة لطلائع الحريات وأعضاء من المكتب السياسي للحزب أوجّه، إلى درجة مراسلة وزارة الداخلية ومطالبتها بالتدخل لوقف تنظيم المؤتمر العادي للحزب.

ينتظر أن يكون قرار وزارة الداخلية حاسمًا في فض النزاع بين الطرفين داخل الحزب

وأورد أعضاء من المكتب السياسي لطلائع الحريات، في بيان لهم أنه تم إخطار وزير الداخلية، "قصد التنديد والاعتراض على تنظيم مؤتمر غير شرعي، يحاول رئيس الحزب بالنيابة عقده يومي 19 و20 آذار/مارس 2021".

وذكر البيان أن هذا المؤتمر، يأتي "كرد فعل على مبادرة من الأغلبية الساحقة لأعضاء المكتب السياسي والتي تم إطلاقها في 28 شباط/ فبراير 2021، والرامية إلى الدعوة لعقد دورة استثنائية طارئة للجنة المركزية ستجتمع يوم الأربعاء 17 آذار/ مارس 2021.

واتهم أصحاب البيان، رئيس الحزب بالنيابة بالهروب إلى الأمام من خلال المرور عنوة وبالقوة، من خلال الشروع في تنظيم مؤتمر مزيف، دُعي إليه عشرات، بل حتى مئات من الأشخاص لا يمتون إلى الحزب بصلة، على حد قولهم.

وينتظر أن يكون قرار وزارة الداخلية حاسما في فض النزاع بين الطرفين داخل الحزب، خاصة في هذه الفترة التي تسبق تنظيم الانتخابات التشريعية بثلاثة أشهر.

وكان مقررا في السابق تنظيم مؤتمر الحزب يومي 9 و10 تشرين الأول/أكتوبر 2019، لكن تم تأجيله إلى وقت لاحق بعد تحجج سلطات ولاية الجزائر العاصمة بالأزمة الصحية.

وكان معولا على هذا المؤتمر في اختيار رئيس جديد لحزب طلائع الحريات الذي لا يزال يسير بالنيابة إلى اليوم، بعد إعلان مؤسسه علي بن فليس الانسحاب عقب نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي وضعته ثالثا في الترتيب.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أغلبية نسبية في "طلائع الحريات" تؤيد التعديل الدستوري

"طلائع الحريات" يطالب بانتخابات تشريعية مسبقة قبل تعديل الدستور