03-فبراير-2023

الجوية الجزائر تكبدت خسائر معتبرة جرّاء إجراءات الوقاية من كورونا (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف وزير النقل، كمال بلجود، أن أسطول النقل الجوي التابع للخطوط الجوية الجزائرية سيعود للخدمة بكامل طاقته ابتداء من شهر آذار/مارس المقبل، بعد نهاية عملية الصيانة الدورية التي تخضع لها 11 طائرة حاليًا.

بلجود يؤكد أن الشركة تعرض باقة من الأسعار الترويجية على جميع خطوطها 

و أوضح الوزير، خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، خصصت لطرح الاسئلة الشفوية، أن "أسطول النقل الجوي للخطوط الجوية الجزائرية، المتكون من 56 طائرة سيعود للخدمة بالكامل في مارس المقبل، من خلال عودة 11 طائرة، هي حاليا قيد الصيانة الدورية".

وأكد بلجود أن عودة الأسطول للاشتغال بكل طاقته، سيُمكّن من تحسين خدمة النقل الجوّي، مذكرًا في السياق بقرار اقتناء 15 طائرة واستئجار 7 أخرى، بالإضافة لفتح المجال أمام الخواص للاستثمار مضيفًا أن "المفاوضات انطلقت في هذا الشأن".

وفي رده على سؤال حول أسعار التذاكر المطبقة من قبل الجوية الجزائرية نحو بعض الوجهات الأوروبية، أبرز بلجود أن الشركة "تعرض باقة من الأسعار الترويجية على جميع خطوطها والتي لاقت رواجًا كبيرًا لدى العديد من الزبائن"، مذكرًا أن "الأسعار كانت مرتفعة بسبب جائحة كورونا حيث كانت الرحلات جد محدودة مقارنة بالطلب".

من جهة أخرى، أكد المتحدث أن قطاعه "بصدد تحضير مشروع إعادة هيكلة الشركة"، وأشار أن المشروع "سيقدم للحكومة ويعرض في مجلس الوزراء".

والشهر الماضي، أعلن المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، ياسين بن سليمان عن "الانطلاق الوشيك للمفاوضات" مع مصنعي الطائرات في إطار عملية اقتناء 15 طائرة جديدة.