أسعار النفط تواصل الصعود وتسجل مستويات قياسية

أسعار النفط تواصل الصعود وتسجل مستويات قياسية

الأسعار تجاوزت عتبة الـ60 دولار للبرميل لأول مرة منذ عام (الصورة: تصوير سيد علي جنيدي/ Getty

فريق التحرير - الترا جزائر

واصلت أسعار النفط الارتفاع، اليوم الثلاثاء، وصعد مزيج "برنت" فوق مستوى الـ61 دولارا للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ 24 كانون الثاني/جانفي الماضي.

وزير الطاقة يترأس اليوم اجتماع وزراء منظمة الدول الأفريقية المنتجة للنفط

وصبيحة اليوم خلال التعاملات، قفزت العقود الآجلة لمزيج "برنت" بنسبة 0.54% إلى 61.03 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.72% إلى 58.39 دولار للبرميل.

وتجاوز سعر نفط مزيج "برنت"، أمس الاثنين، للمرة الأولى منذ كانون الثاني/جانفي الماضي مستوى 60 دولارا للبرميل.

وارتفعت قيمة العقود الآجلة لخام "برنت" لشهر أبريل المقبل بنسبة 0.77% إلى 60.01 دولارا للبرميل، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" لشهر مارس بنسبة 1.18% إلى 57.53 دولار للبرميل.

وأرجع متابعون تعافي سوق النفط إلى انتعاش الطلب على الخام في السوق العالمية، بعد توسيع حملات اللقاح ضد فيروس كورونا، حول العالم، الأمر الذي قد يؤدي إلى انخفاض معدلات الإصابة بمرض "كوفيد-19"، ورفع قيود الحجر الصحي، وبالتالي عودة الطلب على النفط إلى مستويات ما قبل تفشي الوباء.

وتترأس الجزائر، اليوم، الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء منظمة الدول الأفريقية المنتجة للبترول عبر تقنية التحاضر عن بعد، حسب ما جاء في بيان لوزارة الطاقة.

ويأتي الاجتماع لمتابعة وتنفيذ قرارات المجلس الوزاري للمنظمة المنعقد في حزيران/جوان 2020 والمتضمن إجراء دراسة حول مستقبل صناعة البترول والغاز في أفريقيا على ضوء آثار وباء كورونا وتعزيز التعاون المشترك بين الدول الأعضاء.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تقرير أمريكي: الجزائر ستستنفد احتياطاتها من النفط والغاز في 2050

عطار: اعتماد لقاح كورونا ساهم في استقرار أسعار النفط