01-أكتوبر-2024
تاقجوت

(الصورة: فيسبوك)

أكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، أعمر تاقجوت، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد يدعم "بقوة" مبادرة الحوار الوطني، التي أعلن عنها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وذلك "حفاظا على المصلحة العليا للوطن".

تاقجوت: الاتحاد يستجيب لنداء الحوار الوطني حفاظًا على المصلحة العليا للبلاد ومصلحة الشعب

وقال تاقجوت في كلمة ألقاها خلال إشرافه على تجمع نقابي بدار الشعب، بمناسبة الدخول الاجتماعي، إن "الاتحاد العام للعمال الجزائريين الذي يقوم على فلسفة وثقافة الحوار، يدعم بقوة مبادرة الحوار التي أعلن عنها رئيس الجمهورية".

كما أبرز بأنّ الاتحاد "يستجيب لهذا النداء، حفاظًا على المصلحة العليا للبلاد ومصلحة الشعب الجزائري".

وشدّد تاقجوت في ذات السياق على ضرورة "تعميم ثقافة الحوار ونبذ العنف في أوساط المجتمع".

وجدد بالمناسبة "انخراط الاتحاد العام في برنامج رئيس الجمهورية ودعمه، لا سيما ما تعلق منه بالشق الاجتماعي وتطوير الاقتصاد الوطني".

ويأتي انضمام أكبر تكتل نقابي في الجزائر لـ"الحوار الوطني"، بعد أن رحبت أحزاب سياسية (موالاة) وشخصيات بارزة بالمبادرة، معتبرين ذلك "صونًا للوحدة الوطنية وتعزيزًا للديمقراطية الحقة"، وفقهم.

وتعهد الرئيس عبد المجيد تبون، خلال خطاب القسم، بعد أن أدى تبون اليمين الدستورية لولاية جديدة مدتها 5 سنوات، بـ"بدء حوار وطني مفتوح في البلاد لتعزيز المكاسب الديمقراطية".

وللإشارة فإنّ الاتحاد العام للعمال الجزائريين هو أكبر نقابة عمالية في الجزائر (حكومية)، تأسست في 24 شباط/فيفري 1956، بهدف حشد العمال الجزائريين ضد المستعمر الفرنسي.