03-فبراير-2024
(الصورة: فيسبوك)

لويزة حنون، عمار تاقجوت (صورة: فيسبوك)

أكّد عمار تاقجوت الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، ولويزة حنّون الأمينة العامة لحزب العمال، على ضرورة إيجاد حلول جزائرية للمشاكل التي تواجهها البلاد حفاظًا على السيادة الوطنية.

اللقاء تناول بشكلٍ أساسي القضية الفلسطينية حيث أكد الطرفان على ضرورة مواصلة العمل من أجل وقف الحرب والإبادة الجماعية في غزة

وقد التقى الزعيم النقابي مع المسؤولة السياسية في دار الشعب، مقرّ الاتحاد العام للعمال الجزائري بالعاصمة، وفق ما أفاد به بيان لحزب العمال.

وتناول اللقاء، وفق المصدر نفسه، بشكلٍ أساسي القضية الفلسطينية، حيث أكد الطرفان على ضرورة مواصلة العمل من أجل وقف الحرب الإبادة الجماعية في غزة وفلسطين ودعم نضال الشعب الفلسطيني المشروع.

كما تبادل المسؤولان وجهات النظر حول الوضع الوطني بشكل عام، ووضع العمال بشكل خاص.

واتفق الجانبان على ضرورة البحث عن حلول جزائرية للمشاكل، وفتح قنوات الحوار لتوحيد جهود جميع النقابات والأحزاب والجمعيات، في ظل تنوع الآراء واحترامها.

كما أكد اللقاء على أهمية الحوار والتنوع في إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه الجزائر، وشدد على ضرورة احترام جميع الآراء والعمل معًا من أجل تحقيق مصلحة الوطن والمواطن.

وتهدف هذه الجهود، وفق حزب العمال ذي التوجه اليساري، إلى مواجهة التحديات التي تفرضها الظروف الدولية والإقليمية على الجزائر، والتي تتمثل في الحفاظ على السيادة الوطنية والوحدة والسلامة الترابية للبلاد. 

واعتبر الطرفان في هذا الشأن، أن هذه الوحدة هي شرط أساسي لأي مشروع مستقبلي للجزائر.

وتتحرّك لويزة حنون منذ أشهر لصالح القضية الفلسطينية من خلال لقاء مسؤولين في السلطة وسفراء وفاعلين في المجتمع المدني وممثلين عن حركات المقاومة الفلسطينية.

وكان الحزب قد استقبل باسم نعيم عضو المكتب السياسي لحركة حماس الذي يزور الجزائر، في لقاء تناول الوضع السياسي والجانب الإنساني في قطاع غزة.