12-يناير-2023
فلسطين

(تصوير: فراس جبعة)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

نظم نشطاء داعمون للقضية الفلسطينية، اليوم بوهران غرب الجزائر، حملة للتبرع بالدم تكريمًا للمناضل الفلسطيني الراحل صديق الجزائر، مروان عابد، في الذكرى الثالثة لوفاته.

مشاركون في الحملة اعتبروا اللفتة تجديدًا لدعم القضية الفلسطينية

وساهم في هذه المبادرة جمعية "علياء" الخيرية بالتعاون مع الهلال الأحمر الجزائري والكشافة الإسلامية الجزائرية ومركز حقن الدم التابع للمركز الإستشفائي الجامعي لوهران تحت رعاية مديرية الصحة ومندوبية الأمير عبد القادر لبلدية وهران.

وحملت العملية شعار "الجزائر وفلسطين دم واحد" تخليدًا لذكرى المناضل الفلسطيني مروان عابد الذي رحل عن الدنيا في 12 كانون الثاني/جانفي 2020 وتقديرًا وعرفانًا له عن حبه اللامتناهي للجزائر التي كان يعتبرها وطنه مثلها مثل فلسطين.

وصرّح يوسف عابد، أخ المرحوم مروان وأمين سر حركة فتح الفلسطينية "فرع الجزائر"، بالمناسبة، أن المناضل الراحل "لم يكن صديقًا للجزائر فحسب بل كان فلسطيني الدم جزائري القلب اندمج مع المجتمع الجزائري بكافة شرائحه".

وأبرز في حديثه الذي نقلته الوكالة الرسمية، أن الراحل كان معروفًا عنه أنه الفلسطيني ابن الجزائر الذي عاش في شوارعها وسط أهلها وتشبع بثقافاتها المتعددة دون أن ينسيه ذلك قضيته الأم "فلسطين".

وشهدت حملة التبرع بالدم إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين خاصة من الذين عرفوا وعايشوا المناضل الراحل، معتبرين حضورهم واجبًا لذكرى عابد وتجديدًا لدعم القضية للفلسطينية.

وكان الراحل قد قضى 37 سنة من النضال المستميت لصالح القضية الفلسطينية بوهران والجزائر العاصمة وقد توفي في 12 كانون الثاني/جانفي 2020 عن عمر يناهز 55 سنة.

ومروان محمد حسين عابد من مواليد سنة 1965 بقطاع غزة بفلسطين، وهو خريج جامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" بوهران التي تحصل منها على شهادة مهندس من كلية الهندسة المعمارية.