06-نوفمبر-2023
لويزة حنون

لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمّال (تصوير: بلال بن سالم/GETTY)

فريق التحرير - الترا جزائر

دعا حزب العمال السلطات العليا في البلاد إلى انسحاب الجزائر من جامعة الدول العربية، على خلفية موقف هذه المنظمة من فلسطين وعجزها عن وقف العدوان على غزة.

هاجم حزب العمال سياسة الإدارة الأميركية التي تستمر بالرغم من الإدانات لهذه المجازر الفظيعة والتعبئة التاريخية للشعوب

وقال حزب العمال في بيان له إنه يجدد دعمه اللامشروط لنضال الشعب الفلسطيني من أجل استرجاع كل حقوقه التاريخية، وكافة أراضيها المسلوبة من طرف الكيان الصهيوني.

ومن أجل تجسيد وبقوة دعم الشعب الجزائري للقضية الفلسطينية، دعا حزب العمال الذي تقوده لويزة حنون السلطات العليا في البلاد إلى انسحاب الجزائر من جامعة الدول العربية.

واستنكر الحزب اليساري لقاءات وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، بعدة وزراء خارجية دول عربية ليقول لهم ويعلن للعالم بأسره: لن يكون هناك وقف لإطلاق النار، في الوقت الذي يرتكب فيه الكيان الصهيوني مجازر إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

وهاجم حزب العمال سياسة الإدارة الأمريكية التي تستمر بالرغم من الإدانات لهذه المجازر الفظيعة والتعبئة التاريخية للشعوب، في تقديم الدعم السياسي اللامشروط، والدعم العسكري من خلال إرسال حاملتي طائرات وإرسال الأسلحة والذخيرة.

واعتبر الحزب اليساري أن الأنظمة، وخاصة العربية، "مسؤولة ومذنبة لأنها متواطئة في مجازر وجرائم الكيان الصهيوني من خلال العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية التي تربطها وتحافظ عليها، ومن خلال رفضها المخزي والجبان لنجدة سكان غزة.

وذكر أن الخزي والعار سيطال كل الحكومات التي لا تخضع لمطالب شعوبها بقطع العلاقات مع هذا الكيان الهمجي الذي يهدد وزراؤه الشعب الفلسطيني علنا بالإبادة بما في ذلك بالأسلحة النووية.