21-أغسطس-2020

سليمان شنين، رئيس المجلس الشعبي الوطني (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

ذكّر رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، في ختام أشغال القمة الخامسة لرؤساء البرلمانات بـ "وقوف الجزائر مع حقّ الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مثلما تقرّه القرارات واللوائح الأممية ذات الصلة".

شنين: الجزائر تقف على مسافة واحدة من مختلف الأطراف الليبية

وأبرز شنين في هذا اللقاء، الدور الفعال للجزائر في بناء الأمن والسلم في أفريقيا وفي ترقية العمل المشترك وحلّ النزاعات بالطرق السلمية، في ظلّ الاحترام الكامل لسيادة الدول وسلامة أراضيها.

وتطرق شنين في كلمة ألقاها باسم المجموعة العربية والأفريقية، إلى "الدور الفعال للجزائر في بناء الأمن والسلم في أفريقيا وفي ترقية العمل الأفريقي المشترك، وحلّ النزاعات بالطرق السلمية في ظلّ الاحترام الكلي لسيادة الدول وسلامة أراضيها، مع تغليب الحوار الوطني المنتج للتوافقات بعيدا عن العنف والاقصاء".

وأكد في السياق نفسه، حسب بيان للمجلس الشعبي الوطني، أن الجزائر "تقف على مسافة واحدة من مختلف الأطراف الليبية وتعمل على مساعدتهم لإيجاد حلول للأزمة بالطرق السلمية، بعيدًا عن العنف والتدخل الأجنبي حقنا للدماء وحفاظًا على وحدة ليبيا الترابية والمجتمعية".

كما تناول شنين المقاربة الجزائرية لبناء الأمن والسلم في العالم وفي إفريقيا، من خلال "تعميق التضامن الإنساني والرفع من وتيرة التنمية في الدول الأفريقية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

اعتذار فرنسا عن ماضيها الاستعماري.. اليمين المتطرف يتطاول على الجزائر

شنين: تجريم الاستعمار مطلب شعبي