25-يونيو-2022

أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت الرئاسة الجزائرية حضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مراسم افتتاح الدورة الـ 19 لألعاب العاب البحر الأبيض المتوسط.

ينتظر حضور شخصيات أخرى أجنبية بينها نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، وأمير إمارة موناكو ألبرت الثاني

وذكر بيان للرئاسة أنه "بدعوة من رئيس الجمهورية، السيد عبد  المجيد تبون ، يحل غدًا بالجزائر أمير دولة قطر الشقيقة، سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ضيف شرف في مراسم افتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها مدينة وهران".

وينتظر حضور شخصيات أخرى أجنبية بينها نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، وأمير إمارة موناكو ألبرت الثاني، ووزيرة الداخلية الإيطالية لوتشيانا لامورغيزي، ووزراء الرياضة للدول المشاركة في ألعاب المتوسط، وفق ما كشفه والي وهران سعيد سعيود.

وتراهن السلطات الجزائرية على نجاح هذه الألعاب في منح الجزائر صورة إيجابية للجزائر وإثبات قدرتها على احتضان التظاهرات الكبرى، بالإضافة للترويج للسياحة في البلاد وهو قطاع تضعه الحكومة ضمن أولوياتها الاقتصادية.

ويرتقب أن يصل العدد الإجمالي للمشاركين من الرياضيين ومرافقيهم في الطبعة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط إلى أزيد من 5.400 مشارك وفق ما ذكره محافظ الألعاب محمد عبد العزيز درواز.

وستبث المنافسات عبر الأوروفيزيون بـ 16 دولة الأول هو ما يعتبر أيضًا مؤشرًا إيجابيًا سيؤدي إلى تحقيق النجاح المنتظر من هذه الدورة، وفق المسؤولين عن التنظيم.