16-أبريل-2020

الرئيس تبون أثنى على الموقف القطري واعتبره داعمًا للعلاقات الثنائية (الصورة: رئاسة الجمهورية)

فريق التحرير - الترا جزائر

جدّد أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، استعداد بلاده لـ "القيام بكل ما يساعد الجزائر للإسراع في التغلّب على جائحة كورونا المستجد".

الاتصال تناول أيضًا قضايا إقليمية مهمة فضلًا عن مكافحة كورونا

وقالت الرئاسة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية فيسبوك، إن الرئيس عبد المجيد تبون، تلقّى عصر اليوم مكالمة هاتفية من أمير قطر، استفسر خلالها عن الجهود التي تبذلها الجزائر للتصدّي لانتشار جائحة كورونا.

وعبر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن شكره لموقف أمير قطر الذي يدلّ على عمق الأواصر والروابط الجامعة بين شعبي بلديهما، وبادله التهاني الصادقة بالشهر الفضيل، كما تمنّى للشعب القطري الشقيق رمضانًا كريمًا في ظلّ المزيد من الرقي والتقدّم، يضيف البيان.

من جهتها نقلت وكالة القطرية "قنا"، مساء الخميس، أن الرئيسين استعرضا خلال الاتصال الهاتفي العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى "مناقشة عددٍ من القضايا الإقليمية المهمّة، فضلًا عن سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والوقاية منه للحدّ من انتشاره".

يذكر أن الجزائر تُحصي، إلى غاية الخميس، 348 وفاةً بوباء كورونا من إجمالي إصابات بلغ 2268، حسب آخر أرقام قدمتها وزارة الصحة والسكان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أمير قطر: الجزائر لها تاريخ مشرف في حلّ الكثير من النزاعات

الاستنجاد بتبرّعات المواطنين لمواجهة كورونا.. خطوة تثير الهلع والسخرية