23-ديسمبر-2020

توالي رسائل الاطمئنان على الرئيس عبد المجيد تبون (الصورة: رئاسة الجمهورية)

وجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، دعوة لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لزيارة الدوحة، بعد عودته إلى بلاده الجزائر.

الشيخ تميم تمنى لرئيس لتبون دوام الصحة والعافية

وأفاد، الأربعاء، بيان لرئاسة الجمهورية أنه "تلقى اليوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اطمأنّ من خلالها على حالته الصحية وتمنّى له دوام الصحة والعافية".

وأضاف البيان "وبالمناسبة، جدّد سمو الأمير دعوته للسيد الرئيس لزيارة دولة قطر بعد تعافيه وعودته إلى أرض الوطن، وبدوره شكر السيد الرئيس سمو الأمير على مشاعره النبيلة والأخوية، وقبل الدعوة".

وكان أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قام بزيارة رسمية إلى الجزائر، في شباط/فيفري الماضي، بطلب من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأكّد أمير قطر، آنذاك، أن "الجزائر لها تاريخ مشرف في حلّ الكثير من النزاعات الموجودة في المنطقة وفي العالم العربي، ونحن بحاجة إلى الجزائر لأن العالم العربي يمرّ، مع الأسف، بكثير من الأزمات".

وبشأن المحادثات التي جمعته مع الرئيس تبون، أكد الشيخ تميم، أنها "كانت بنّاءة وطيّبة ونحن متّفقون في كل الأمور"، مؤكّدًا عزمه "العمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، في المجالات الاقتصادية والاستثمارية".

من جهته، أكد الرئيس عبد المجيد تبون، على وجود "توافق تام" بين الجزائر وقطر، حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، قائلًا: "كانت لنا محادثات ثنائية، توسّعت لأعضاء وفدي البلدين، وتم خلال هذه المحادثات التأكيد على وجود توافق تامٍ بين البلدين، حول كل النقاط التي طُرحت أثناء المحادثات، سواءً كانت اقتصادية أو سياسية ".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أمير قطر: الجزائر لها تاريخ مشرف في حلّ الكثير من النزاعات

أمير قطر يعلن استعداد بلاده لمساعدة الجزائر في مواجهة كورونا