27-مارس-2022

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عبد المجيد تبون (الصورة: الأناضول)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وصف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، زيارة الرئيس عبد المجيد تبون الأخيرة للدوحة بالناجحة، وأكد حرصه على متابعة مخرجاتها.

تمخض عن هذه الزيارة عدة اتفاقيات اقتصادية منها الشراكة لمدّ السكك الحديدية في الجزائري إلى أقصى جنوب البلاد وتحديث واجهات المدن البحرية بالجزائر

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، في بيان لها أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أقام حفل استقبال على شرف رؤساء الوفود المشاركة في الطبعة العشرين لمنتدى الدوحة الدولي، أشاد خلاله بـ "النجاح" الذي حققته زيارة الدولة الاخيرة التي قام بها الرئيس تبون إلى الدوحة.

 

 

وأبرز أمير قطر "الأهمية الكبيرة التي يوليها الجانب القطري لمتابعة تنفيذ مخرجات هذه الزيارة". وتمخض عن هذه الزيارة عدة اتفاقيات اقتصادية منها الشراكة لمد السكك الحديدية في الجزائري إلى أقصى جنوب البلاد وتحديث واجهات المدن البحرية بالجزائر.

https://www.youtube.com/watch?v=S00iP_xRgHI&feature=youtu.be

من جهته، قام وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، خلال حفل الاستقبال، بتبليغ أمير دولة قطر "التحيات الأخوية" لرئيس الجمهورية، و"تمنياته له بموفور الصحة وللشعب القطري الشقيق بمزيد من الرقي والازدهار".

كما "حمل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بهذه المناسبة السيد لعمامرة رسالة شفوية للسيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون"، يضيف البيان.

وكان الرئيس تبون قد زار الدوحة في فبراير/شباط الماضي، حيث أجرى لقاءات ثنائية مع أمير البلاد ثم شارك في منتدى الدول المصدرة للغاز قبل أن يغادر قطر متوجهًا للكويت.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أمير دول قطر في زيارة رسمية إلى الجزائر هذا الشهر

تصفيات مونديال قطر.. الخُضر في "مجموعة سهلة"