30-يونيو-2020

الأندية الجزائرية اتفقت على تعليق البطولة بسبب كورونا (تصوير: رياض قرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

أجمعت أندية الرابطتين الأولى والثانية لمنطقة الوسط، خلال اجتماعها بالجزائر العاصمة، مع رابطة كرة القدم المحترفة، على ضرورة توقيف البطولة، وتغليب المصلحة العامّة تفاديًا لتفشي عدوى فيروس كورونا وسط اللاعبين.

أوضح مدوار بأن رؤساء الفرق طالبوا بالتفرّغ إلى الموسم القادم 

وكشف رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار للصحافة، أن رؤساء الأندية تطرّقوا إلى الوضع الصحّي وكيفية الرجوع إلى المنافسة من عدمه، "وهناك شبه إجماع وبنسبة أكثر من 90 في المائة، على قرار عدم العودة للمنافسة في الوقت الراهن، نظرًا للظروف الصحيّة الصعبة".

وأضاف مدوار، أنه من الصعب تطبيق البروتوكول الصحّي، الذي ستضعه وزارة الصحة بمعية أطبّاء مختصّين، مشيرًا إلى أنّه سيقدّم تقريرًا مفصلًا للمكتب الفيدرالي حول ذلك.

وأفاد المتحدث، أن الأندية التي تلعب على اللقب "شبيبة القبائل، شباب بلوزداد، وفاق سطيف ومولودية الجزائر"، أكّدت على أنها مع المصلحة العامة وتساند القرار الصائب، بالأخص في هذه الظروف الاستثنائية، مضيفًا بأن الأمر نفسه بالنسبة للفرق التي تلعب على السقوط وعلى الصعود من الرابطة الثانية إلى الأولى، وهو المقترح ذاته الذي قدمته أندية الشرق والغرب معًا.

وأوضح مدوار، بأن رؤساء الفرق طالبوا بالتفرّغ إلى الموسم القادم بما أن الرجوع إلى المنافسة ليست حتمية، نظرًا للظرف الحالي الصعب، وأن عودة المنافسة ستكون لها عواقب وخيمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. نكسة الفيروس تنتقل إلى كرة القدم وبلماضي في حرج

أنصار النوادي الجزائرية.. من الميادين إلى مواقع التواصل الاجتماعي