16-مايو-2022

أنيس رحماني، الرئيس المدير العام لمجمع "النهار" (الصورة: الآن نيوز)

فريق التحرير - الترا جزائر

قررت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، تأجيل قضية مدير "قناة النهار"، محمد مقدم المدعو أنيس رحماني، التي يحاكم فيها أيضا رجل الأعمال محي الدين طحكوت إلى 30 أيار/ماي الجاري.

دفاع طحكوت طلب تأجيل القضية للتحضير والاطلاع أكثر عن الملف

ويعود سبب تأجيل القضية التي يشرف عليها القطب الجزائي المتخصص إلى طلب دفاع المتهم محي الدين طحكوت مزيدًا من الوقت لتحضير الملف.

وظهر أنيس رحماني، في الجلسة عبر تقنية سكايب من سجن المنيعة جنوب الجزائر، وهي المرة الأولى التي يتابع فيها في وقائع فساد.

وبحسب "موقع النهار"، فإن رحماني يتابع بجنحة استعمال عن سوء النية أموال الشركة تلبية لأغراض شخصية، وجنحة تحويل الممتلكات أو نقلها بغرض إخفاء وتمويه مصدرها غير المشروع باستعمال التسهيلات التي يمنحها النشاط المهني، وجنحة مخالفة الأنظمة المتخذة لتطبيق قانون القرض والنقد وجنحة استغلال النفوذ للحصول على مزية غير مستحقة.

 كما يتابع أيضا بتهم طلب مزية غير مستحقة للقيام بأداء عمل أو الإمتناع عن أدائه، وجنحة الحصول على امتيازات غير مبررة من خلال إبرام عقد امتياز غير قابل للتحويل بالاستفادة من سلطة وتأثير الأعوان العموميين وجنحة التصريح الكاذب وعدم مراعاة الإجراءات المنصوص عليها أو الشكليات المطلوبة.

وسبق لمجلس قضاء الجزائر أن أدان أنيس رحماني، بعقوبة 3 سنوات حبسا نافذة مع غرامة مالية قدرها 50 ألف دينار جزائري، وذلك إثر متابعته في قضية تسجيل وبث مكالمة هاتفية تمت بينه وبين عقيد في المخابرات طلب منه أن يرسل  له صحفيا حرر مقالا حول مدير المخابرات في ذلك الوقت بشير طرطاق.

وعُرف رحماني، بقربه من شقيق الرئيس السابق السعيد بوتفليقة، وتسخيره جهازه الإعلامي كأداة دعاية للرئيس السابق في حملاته الانتخابية. وخلال الرئاسية الأخيرة، نشبت وبين مديرية الحملة الانتخابية للمترشح وقتها عبد المجيد تبون حرب إعلامية بعد نشر قناته لتحقيق يتحدث عن دعم رجال أعمال فاسدين لحملته الانتخابية.

 

 

 

 

دلالات: