27-ديسمبر-2020

اللاعبان مهدي وخيثر شاركا في تربص المنتخب الوطني لأقل من 20 عامًا (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر

قرر نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، فسخ عقدي اللاعبين الجزائريين، خيثر ومهدي بعلوج، بعد عودتهما من المشاركة في كأس شمال أفريقيا للشباب أقل من 20 سنة.

متابعون تساءلوا عن استثناء اللاعب المغربي أسامة تيرغالين

ونقلت وسائل إعلام فرنسية، أن النادي الفرنسي سيُنهي عقدي اللاعبين، بسبب مشاركتهما في تربّص المنتخب الوطني لأقل من 20 عامًا دون ترخيص من الطاقم الفنّي والإدارة.

وأفادت المصادر نفسها، أن مدرّب الفريق "ب" للأولمبي، فيليب أنزياني، قرّر فسخ عقد اللاعبين الجزائريين، خيثر وبعلوج، الناشطين في بطولة القسم الوطني الثاني مجموعة "ج".

وذكرت صحيفة "لوفوسيان" الفرنسية المقرّبة من النادي، أنّ المدرب وإدارة الفريق، اعتمدت في حججها على "أسباب انضباطية"، تعود إلى التحاق اللاعبين بتربص المنتخب الوطني لأقل من 20 عامًا، خلال تحضيراته للمشاركة في دورة اتحاد شمال أفريقيا في تونس، التي عرفت إخفاق الجزائر في التأهّل إلى كأس أفريقيا، دون موافقة نادي الجنوب الفرنسي، وهو ما أثر سخط الطاقم الفنّي والإداري لأولمبيك مرسيليا لأقل من 19 عامًا إلى حد فسخ عقديهما.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي القضية، معلّقين على استثناء اللاعب المغربي، أسامة تيرغالين، الذي يوجد في الوضعية نفسها، دون أن يتعرّض لأي عقوبة.

واتهم آخرون في تعليقاتهم على الموضوع المغربي ناصر لارغيت، مدير مركز تكوين أولمبيك مارسيليا، بالضلوع وراء قرار فسخ عقد الثنائي الجزائري بعلوج وخيثر فقط لأنهما التحقا بالمنتخب الجزائري أقل من 20 سنة.

يُشار إلى أن الثنائي خيثر سيريل (وسط ميدان) ومهدي بعلوج (مهاجم وظهير أيسر)، ينشطان مع نادي أولمبيك مرسيليا في بطولة القسم الوطني الثاني هواة، وشاركا في 7 مباريات للنادي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أولمبيك مرسيليا يتذكّر هدافه الراحل الرئيس بن بلة

بلماضي يتضامن و"فاف" تحتّج ضد تصريحات عنصرية طالت بن طالب