22-مايو-2022
شنقريحة

الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال الفريق سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني، إن مبادرة "لم الشمل" التي أعلنت عنها السلطات العليا، تعبّر عن إرادة صادقة في استجماع القوى الوطنية.

رئيس الأركان: أعداءنا يدركون تمام الإدراك أن سرّ قوتنا يكمن في وحدتنا

وأوضح الفريق شنقريحة في كلمة له اليوم خلال زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران، أن "تقوية أسس الجزائر الجديدة هي مسؤولية الجميع ويشارك في بنائها كل أبنائها المخلصين بالاعتماد على ما تزخر نفوسهم من صدق الولاء ونبل الأحاسيس".

وأبرز أن مبادرة السلطات العليا للبلاد الداعية لتمتين عرى اللحمة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية، هي "مبادرة تنم بحق عن الإرادة السياسية الصادقة من أجل لم الشمل واستجماع القوى الوطنية، لاسيما في ظل الظروف الدولية الراهنة".

وقال في هذا الصدد: "إن تقوية أسس الجزائر الجديدة هي مسؤولية الجميع، ويشارك في بنائها، كل أبنائها المخلصين، بالاعتماد أساسا على ما تزخر نفوسهم من صدق الولاء ونبل الأحاسيس تجاه الوطن".

ودعا رئيس الأركان للانخراط في المبادرة، قائلا: "أشد على أيدي كافة أبناء الوطن الأعزاء لتغليب المصلحة العليا للوطن والانخراط بقوة في هذه المبادرة الصادقة المستلهمة من قيم أمتنا العريقة ومبادئ ثورتنا الخالدة."

وحذر الفريق من أن “أعداءنا يدركون تمام الإدراك أن سرّ قوتنا يكمن في وحدتنا وهم يعملون على ضرب هذه الوحدة من خلال بث خطاب الفتنة والتفرقة"، معتبرا أن "هذه المؤامرات والممارسات العدائية وإن أضحت خلفياتها مكشوفة للعيان فإننا مطالبون بالتصدي لها بحزم."

وكان الرئيس تبون، قد ذكر في أول تصريح له عن مبادرة "لم الشمل" من تركيا،  أن هذه الخطوة ضرورية من أجل "تكوين جبهة داخلية متماسكة"، معلنا عن عن انعقاد "لقاء شامل للأحزاب في الأسابيع المقبلة" بعد اللقاءات الفردية التي أجراها مؤخرا مع قادة الأحزاب.