13-ديسمبر-2021

(الصورة: البلاد)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن مركز "في.أف.أس غلوبال" لخدمات التأشيرة الفرنسية، عن إجراءات جديدة تخص سحب تأشيرة الفضاء الأوروبي "شنغن" بالنسبة للجزائريين.

الإجراء يعدّ الأوّل بعد زيارة وزير الخارجية الفرنسي للجزائر

وأفاد بيان نشره المركز أنه بإمكان الراغبين في الحصول على تأشيرة "شنغن"، التقرّب إلى مراكزها عبر تقديم طلب واحد يجمع 6 مسافرين كحد أقصى.

وأوضح أنه على طالبي التأشيرة ملئ الاستمارة وتقديمها عبر ثلاثة مراحل، أولها التقدم بالاستمارة نحو المركز مع دفع مبلغ 6300 دينار، أو إعادة ملء استمارة المجموعة عبر الموقع الإلكتروني قبل 15 ساعة من الموعد، وكذا في حالة إعادة البرمجة قبل 5 أيام عن موعد تقديم التأشيرة.

ويعدّ قرار إعادة فتح التأشيرة الفرنسية للعائلات الجزائرية، كأوّل تنازل فرنسي، عقب زيارة وزير الخارجية جون إيف لودريان، للجزائر، الأسبوع الفارط، بعد أزمة خفض التأشيرات.

ونهاية أيلول/سبتمبر الماضي، أعلنت الحكومة الفرنسية تخفيض عدد تأشيرات الدخول لمواطني الجزائر إلى النصف، بسبب رفض الجزائر إعادة مواطنيها المقيمين بطريقة غير شرعية ممن هاجروا إلى فرنسا.

وردّت الجزائر وقتها على القرار الفرنسي باستدعاء السفير الفرنسي بالجزائر لإخطاره باحتجاج رسمي من الحكومة بعد قرار أحادي الجانب اتخذته باريس بشأن تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين إلى النصف.

وفي تصريحات سابقة، قال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، إن بلاده رفضت نصف طلبات التأشيرة للرعايا الجزائريين وكذا من دول مغاربية أخرى، منذ قرار تشديد إجراءات منح التأشيرات لمواطني هذه الدول.

وأوضح دارمانان في حوار مع إذاعة "أوروبا 1" الفرنسية، أنه خلال الأشهر الثمانية الأولى من 2021، تم منح 23 ألف تأشيرة للجزائريين ورفض 10 آلاف و828 طلب أي ما معدله 31 بالمائة من الملفات رفضت.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر ترد على تقليص فرنسا لحصة الجزائريين من "الفيزا"

باريس ترفض ما يقارب 11 ألف طلب تأشيرة لجزائريين