22-فبراير-2022

كمال شيخي (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أُدين كمال شيخي المدعو "البوشي" بعامين حبسا نافذًا وغرامة مالية قدرها 100 ألف دينار جزائري، في قضية مخالفة قواعد التعمير وتحطيم جزء من عقار الغير وإساءة استغلال الوظيفة ومنح و قبول مزية غير مستحقة.

يتابع "البوشي" أيضًا في قضية تهريب مادة الكوكايين

وجاء قرار محكمة الجنح ببئر مراد رايس بالعاصمة، في القضية نفسها، ضد رئيس بلدية القبة السابق بالحكم نفسه مع تبرئته من تهمة قبول مزية غير مستحقة.

ويتابع البوشي ورئيس البلدية السابق بتهم تتعلق بمخالفة قواعد التعمير تحطيم جزء من عقار الغير وإساءة استغلال الوظيفة و منح و قبول مزية غير مستحقة.

كما يتابع "البوشي" أيضًا في قضية تهريب مادة الكوكايين، ويتضمن هذا الملف تفاصيل محاولة إدخال أكثر من 700 كيلوغرام من الكوكايين سنة 2018 من باخرة كانت محملة باللحوم المجمدة قادمة من دولة البرازيل.

ومن أبرز المتهمين في هذه القضية، شقيقاه محمد وناصر المحبوسين أيضا ومتهمين آخرين، حيث وجهت لهؤلاء تهم جناية تسيير وتنظيم وتمويل جماعة إجرامية منظمة لارتكاب جرائم عابرة للحدود بغرض شراء قصد البيع والتخزين ونقل مواد مخدرة في إطار جماعة إجرامية منظمة.

يذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد في الجزائر العاصمة قد أصدر أوامر بالإيداع، يوم 09 جوان 2018، في حق كمال شيخي، إضافة إلى شقيقين له، حول تهم تتعلق بجناية استيراد وتخزين المخدرات بالإضافة إلى تبييض الأموال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

محكمة تيبازة: التماس 10 سنوات سجنًا نافذًا لكمال البوشي

"البوشي" في ملف عبد الغني هامل ونور الدين براشدي